السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات دورة الشهيد ماجد أبو شرار لإعداد الناطقين الاعلاميين

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 17:06 )
الخليل-معا-تواصلت لليوم الثاني فعاليات دورة الشهيد ماجد أبو شرار لإعداد الناطقين الاعلاميين التي تنفذها مفوضية الإعلام و الثقافة لحركة فتح بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة الخليل ومفوضية التوجيه الوطني بالجنوب.

والقى احمد عساف الناطق الإعلامي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح محاضرة أمام المشاركين تحت عنوان فن التعاون المفاجئ " الارتجالي " مع وسائل الإعلام، تطرق خلالها لأهمية إستعداد الناطق الإعلامي الدائم للقيام بالمهام الطارئة والظهور في وسائل الإعلام بنقل أي معلومة مفاجئة أو التعامل مع أي حدث طارئ و ذلك من خلال تجربته الشخصية.

كما وأكد على أن الناطق الإعلامي يجب أن يكون دائما وأبدا حاضرا ومشاركا في صناعة القرار ومطلعاً على كافة الأسرار والتفاصيل للجهة التي يمثلها ليتمكن من نقل رسالتها و تحقيق أهدافها .

كما القى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب محاضرة بعنوان "كيفية التعامل مع وسائل الإعلام" تطرق خلالها إلى أهم القواعد التي يجب أن يتقيد بها المتحدث إلى وسائل الإعلام مهما كانت صفته و هي التمكن من اللغة و امتلاك الثقافة الواسعة و سرعة البديهة و التمكن من لغة الجسد كما و تطرق في محاضرته إلى أهم مواصفات الحديث الإعلامي المؤثر و الناجح و مقومات الناطق الإعلامي وكيفية التحضير لمقابلة صحفية ناجحة وكذلك كيفية التصرف أثناء المقابلة وما هو المطلوب بعدها.

يشار إلى أن هذه الدورات والنشاطات تقام تحت إشراف دائرة الإعلام التنظيمي في مفوضية الإعلام والثقافة.