الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتباكات عنيفة وتدمير جيب عسكري اسرائيلي في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 09:55 )
نابلس- معا- اعلنت كتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، "مجموعات أسود الليل ومجموعات فهود الكتائب "، مسؤوليتها عن تفجير 6 عبوات ناسفة بعدد من الاليات العسكرية الاسرائيلة خلال اقتحامها لمدينة نابلس فجر اليوم الخميس .

وقالت الكتائب في اتصال هاتفي بـ "معا ":" إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عدد من المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في شارع حطين ومحيط جامع البيك في المدينة"، مؤكدة انه تم تفجير جيب عسكري اسرائيلي في شارع حطين بنابلس واصابة من بداخله.

وأكدت مصادر فلسطينية محلية بالمدينة، أن اشتباكات هي الاعنف منذ مدة قد دارت الليلة الماضية بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال، استمرت حتى ساعات الصباح في عدة أحياء من المدينة، سمع خلالها أصوات انفجارات كبيرة فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات بين الجانبين.

وفي نفس السياق، قالت مصادر أمنية فلسطينية لـ "معا " إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من المدينة هما: عاهد قاطوني (24عاماً) من مخيم العين غرب المدينة، والشاب ضياء البسطامي (16 عاماً)، من منزله في شارع 6 متر بنابلس.

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في عدة أحياء مختلفة من المدينة، وقامت بعمليات بحث وتفتيش عمن تسميهم مطلوبين لديها دون أن تتمكن من اعتقال احد.

من جانبه اعترف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي تعرض قواته في نابلس لالقاء 6 عبوات ناسفة, مشيراً الى أن اضراراً جسيمة لحقت باحد الجيبات العسكرية نافياً وقوع اصابات في صفوف الجنود.