الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاخامات يطلبون عدم احتكاك العمال العرب باليهوديات في مجمع "رامي ليفي"

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 14:27 )
القدس- معا- طلب بعض الحاخامات من رامي ليفي مالك المجمع التجاري الذي افتتحه بالقرب من مجمع مستوطنات "عصيون" جنوبي مدينة بيت لحم، بابعاد العمال العرب الذين يعملون داخل المجمع عن الموظفات اليهوديات، خوفا من تطور العلاقات بينهم.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء فان مجمع "رامي ليفي" استجاب لهذا الطلب وفقا لبعض المصادر داخل المجمع، في حين نفى "ليفي" اقدامه على طرد احد العمال نتيجة استمراره بالحديث مع الموظفات اليهوديات داخل المجمع التجاري، مؤكدا ان العامل العربي سافر الى الاردن وسيعود قريبا.

واضاف الموقع ان هذا المجمع التجاري الذي افتتحه "رامي ليفي" في محطة الوقود القريبة من التجمع الاستيطاني "غوش عصيون" شهد معارضة منذ البداية من قبل الحاخامات في المستوطنات، حيث وجهوا دعوات لتحريم الشراء من هذا المجمع لوجود عمال عرب داخل المجمع والاحتكاك مع اليهوديات، ولكن هذه الدعوات لم تلقى استجابة من قبل المستوطنين بسبب الاسعار التي يجدونها داخل هذا المجمع والتي هي اقل من مجمعات اخرى.

واشار الموقع ان "رامي ليفي" يعتمد على العمال العرب داخل المجمع في ترتيب البضائع وتغليفها وتنظيف المجمع، وكذلك مساعدة العاملات اليهوديات على ماكنات الحساب، حيث اعتبر الحاخامات هذه المساعدة بالذات تخلق علاقات قد تتطور لعلاقات رومانسية بين العمال العرب والعاملات اليهوديات.