افتتاح بطولة التضامن لكرة السلة وعيبال فازت على المنظم في الافتتاح

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 16:14 )
بيت لحم -معا - افتتح نادي التضامن في نابلس بطولة العهد والوفاء وذلك بمشاركة مجموعة من الفرق النابلسية لمواليد 1985 فما فوق وفي اليوم الاول جرت مباراتان الاولى جمعت المنظم نادي التضامن مع نادي عيبال وفاز نادي عيبال بفارق نقطة واحدة وفي المباراة الثانية فاز فريق حطين على فريق اهلي بلاطة 74/53 وفيما يلى مجريات اللقاءين عيبال و التضامن
الربع الأول: سيطر التضامن على مجريات الربع الأول من خلال الدفاع الضاغط في كل أنحاء الملعب واستطاع أن يخطف العديد من الكرات ولكنه لم يستغل هذه الكرات بشكل جيد وانتهى هذا الربع لصالح التضامن 19-16. وقد ظهر في هذا الربع من التضامن عميد عبد السلام لاعب الارتكاز وسجل معظم نقاط الفريق كما ظهر محمد التمام في قطع الكرات وظهر من عيبال واثق دويكات .
الربع الثاني: لم يتغير الحال وبقي فريق التضامن مسيطرا على المباراة من خلال الدفاع الضاغط في كل أنحاء الملعب، حيث سجل عميد عبد السلام للتضامن فيما سجل موسى مراحيل لعيبال وانتهى هذا الربع لصالح التضامن 16-14 نقطة ونتيجة الشوط الأول لصالح التضامن
الربع الثالث: بقي التضامن مسيطرا على المباراة ووصل الفارق إلى 12 نقطه ولم يستغل التضامن حالة الارتباك الواضحة على عيبال وضعف اللياقة البدنية للاعبيه حيث أضاع التضامن العديد من النقاط لو استغلت لحسم المباراة مبكرا، ولكن عيبال عاد لأجواء المباراة واستطاع أن ينهي هذا الربع لصالحه 15-14 نقطة والنتيجة الإجمالية 51-45 لصالح التضامن.
الربع الأخير: تغير الحال حيث سيطر عيبال على المباراة واستطاع أن يلحق بالتضامن من خلال اختراقات موسى مراحيل والتفوق عليه ب 6 نقاط ولكن عاد التضامن ولعب بطريقة الدفاع الضاغط واستطاع اللحاق بعيبال والتفوق عليه 64-65 نقطة ولكن عيبال استطاع حسم اللقاء في أخر 5 ثواني بتسجيله نقطتين لينتهي هذا الربع لصالح عيبال 21-14 لصالح عيبال ونتيجة اللقاء 66-65 لصالح عيبال.
برز من عيبال لاعب الارتكاز واثق دويكات وسجل 25 نقطة كما برز موسى مراحيل وسجل 13 نقطة.
برز من التضامن عميد عبد السلام لاعب الارتكاز في التضامن حيث كان نجم اللقاء بلا منازع وسجل 33 نقطة وبرز عميد قمحية وسجل 12 نقطة.

اللقاء الثاني حطين 74 أهلي بلاطه 53
الربع الأول: بدأ واضحا تفوق حطين من خلال مهارات لاعبيه الفردية وكذلك اطوال لاعبي حطين حيث لم يستطع اهلي بلاطه مجاراة حطين فسيطر حطين على منطقة المتابعة الهجومية والدفاعية من خلال اسعد العفوري ورامي شويكه وقاموا بتغذية رضوان الوني بالكرات والهجوم الخاطف والذي سجل العديد من النقاط وانتهى هذا الربع لصالح حطين 16-9.
الربع الثاني: سيطر حطين سيطرة مطلقة على المباراة من خلال السيطرة على منطقة المتابعة الدفاعية، وظهروا من خلال الاختراقات عن طريق علاء عبد الهادي ورامي شويكة حيث انتهى هذا الربع لصالح حطين 18-7.
الربع الثالث: تغير الحال قليلا وبدأ أهلي بلاطه بتسجيل النقاط ولكن بقي حطين متفوقا وانتهى هذا الربع لصالح حطين 20-17.
الربع الأخير: بدأ واضحا أن المباراة حسمت لصالح حطين، فقام حطين بتبديل جميع لاعبيه فاستطاع أهلي بلاطه مجاراة حطين من خلال محمد صلاحات الذي سجل العديد من النقاط لأهلي بلاطه، فيما ظهر من حطين رضوان الوني الذي سجل 3 ثلاثيات لينتهي هذا الربع بالتعادل 20 نقطة لكل فريق ونتيجة اللقاء 74-53 لصالح حطين.
برز من حطين رضوان الوني الذي سجل 23 نقطه كما برز اسعد العفوري بالمتابعات الهجومية وسجل 12 نقطة.
برز من أهلي بلاطه محمد صلاحات الذي سجل 16 نقطه وكذلك برز ثروت هندي بمهاراته الفردية العالية.