الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل تنظم مأدبة افطار رمضانية

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 23:37 )
الخليل -معا- ثمن سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين دور بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وطالبهم بمزيد من العمل من اجل كسر الحصار والتخفيف من سياسة الاحتلال الرامية الى تهويد الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة من الخليل.

من جانبه شكر آرني هوسا رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل من لبى دعوة الافطار التي نظمتها البعثة اليوم في الخليل، وذكر ان هناك العديد من افراد البعثة هم من المسلمين ويؤدون شعائر الدين الاسلامي دون ضغط او اكراه.

وطالب هوسا الواطنون بابلاغ البعثة عن اية خروقات تحدث في المدينة من اجل المساهمة في حلها وكتابة التقارير عنها ورفعها للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وقال آرني هوسا لمراسلنا في الخليل بان البعثة ستعود للعمل بكافة طواقمها وافرادها بعيد شهر رمضان المبارك وستعمل على مدار 24 ساعة خلافاً لما كانت تعمل عليه على مدار الــ8 شهور الماضية بعد قيام مجموعة من الطلبة بالاعتداء على مقراتها في شباط الماضي.

واكد اهوسا ان البعثة لم تستجب لطلبات الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة في احياء المدينة حسب بروتوكول الخليل الموقع بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية.

يشار الى ان سلطات الاحتلال قد طلبت من افراد البعثة ابلاغهم قبل 24ساعة في حال ارادوا الذهاب الى شوارع البلدة القديمة في المدينة.

وحول سياسة التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المواطنين والقاضية بمنعهم من التحرك وسياراتهم في العديد من شوارع منطقة h2 والقريبة من البؤر الاستيطانية قال آرني بانهم يرفضون هذه السياسة وسيتحدثون مع الجانب الاسرائيلي حول اعادة فتح هذه الشوارع المغلقة.

يذكر ان بعثة التواجد ساهت في انجاز العديد من المشاريع الصغيرة في مدينة الخليل وهذا ياتي ضمن عمل البعثة في اعادة تحسين الحياة الطبيعية للخليل بعد المجزرة التي ارتكبها المتطرف الاسرائيلي باروخ غولد شتاين عام 1994.

واقامت البعثة اليوم وجبة افطار لحوالي 250 شخصية سياسية واجتماعية واعلامية ومداراء اجهزة امنية في مدينة الخليل، ضمن مساعيها للتواصل مع كافة فئات المجتمع .