الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الاحمر الدولي قلق من التوغل الاسرائيلي في غزة

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 01:32 )
عمان -معا- جددت اللجنة الدولية للصليب الاحمر قلقها ازاء مواصلة قوات الاحتلال الاسرائيلى لعمليات التوغل للناشطين الفلسطينيين في قطاع غزة وتدميرها للمنازل وورش العمل بزعم أنها تستخدم لتخزين الأسلحة أو تصنيعها وذلك بخلاف قيامها بالتوغل في عدد من المناطق.

وقالت اللجنة الدولية في بيان صدر من مكتبها في عمان وصل معا نسخة منه اليوم أعلنته الناطق الاعلامي رباب الرفاعي ان منطقة "السيفا" الواقعة شمال شرقي قطاع غزة تحملت قسطا كبيرا من عمليات القوات الإسرائيلية.

واضافت انه للمرة الثالثة خلال أسبوعين تقوم فيه قوات الاحتلال الاسرائيلى بتجريف أراض زراعية وتدمير نظم الرى، مشيرة الى ان عملية التوغل الرابعة التي وقعت فى السادس من أكتوبر الجاري كانت الاطول للقوات الإسرائيلية وانه سمح للجنة الدولية بالوصول إلى المنطقة خلال العملية وتمكنت من تقديم المواد الغذائية ومستلزمات النظافة إلى العائلات المتضررة.

كما أعربت اللجنة عن قلقها لمواصلة الاشتباكات المتفرقة بين المجموعات الفلسطينية المتعارضة في قطاع غزة الامر الذى أسفر عن سقوط ضحايا حتى وصل عدد الضحايا الى 12 قتيلا منذ بداية الشهر الجارى وجرح 43 شخصا من بينهم العديد من المدنيين الذين حوصروا وسط التراشق بالنيران.