الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للقادة الكشفيين في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 09:03 )
بيت لحم -معا- أقامت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم ورشة عمل تنشيطية للقادة الكشفيين في المحافظة شارك فيها ثمانون قائد كشفي من قادة المجموعات الكشفية وقادة الفرق والأقسام المختلفة وذلك في عرين مجموعة الرعاة اللوثرية في بيت ساحور.

واشار جريس قمصية رئيس المفوضية إلى ان هذا النشاط ينساق ضمن خطة المفوضية الهادفة إلى تطوير العمل الكشفي في المحافظة والنهوض بواقع الحركة الكشفية حيث تقام هذه الورشة بإشراف هيئة وطاقم التدريب في المحافظة والذي يقوده عودة بشارة المفوض الكشفي لبيت لحم ويضم هيام اليتيم المفوضة الإرشادية ومجموعة من القادة الكشفيين المرشحين للحصول على شارة مساعد قائد تدريب دولي والذين اتموا المرحلة العملية لهذه الشارة مؤخرا.

وتطرق عودة بشارة المفوض الكشفي لمحافظة بيت لحم لاهمية هذه الورشة التي تهدف الى تنشيط وتفعيل العمل من خلال الفرق والأقسام الكشفية المختلفة وفق الأسس الكشفية الصحيحة المبنية على الطريقة الكشفية, مشيرا الى اهمية العمل وفق المناهج الكشفية الصحيحة لما فيه مصلحة ابناء الحركة الكشفية.

وقد اشتمل برنامج هذه الورشة على محاضرتان كشفيتان اولهما حول القيادة والهياكل التنظيمية للمجموعات الكشفية قدمها القائد وليد الشتلة والثانية حول احتياجات القائد وطرق إشباعها قدمها المفوض عودة بشارة ومن ثم تم تقسيم القادة المشاركون إلى طلائع بحيث أن كل طليعة تكونت من قادة احد الأقسام الكشفية من الاشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والمنجدات وتم تكليف كل طليعة لمناقشة احدى القضايا التي تخص الفرقة والقسم الذين يتولون قيادتة ومن ثم الخروج بالنتائج والتوصيات.

واعلن جريس قمصية رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم أن المفوضية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية سوف تقيم مطلع الاسبوع القادم دورة للقادة الكشفيين حول مفهوم الادارة ووظائفها وسوف تستمر لمدة ثلاثة ايام بواقع اثنا عشرة ساعة.

واضاف قمصية ان المفوضية تسعى الى البدء بالعمل لافتتاح صفحة الكترونية على شبكة الانترنت خاصة بالمفوضية تشمل على معلومات كشفية واخبار المجموعات الكشفي في المحافظة حيث تم تشكيل لجنة خاصة بذلك من القادة الكشفيين ذوي الاختصاص.