الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغتيال قائد كتائب القسام في بيت لاهيا وناشطين آخرين ..إستشهاد أم لخمسة أطفال في خان يونس

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 10:03 )
غزة - معا - استشهد قائد كتائب عز الدين القسام في بلدة بيت لاهيا، عماد المقوسي 32 عاما، وناشطين اخرين هما عصام ظاهر ومحمد الترلمي، وأصيب 5 مواطنين من المارة في قصف من طائرة استطلاع اسرائيلية على سيارة على مفترق بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر أمنية أن طائرة استطلاع استهدفت بصاروخ واحد سيارة مدنية فلسطينية لدى مرورها بالقرب من مفترق بيت لاهيا، ما أدى الى إصابتها بشكل مباشر، واحتراقها، واستشهاد 3 من نشطاء القسام كانوا يستقلونها.

وأضافت مصادر طبية أن الشهداء وصلوا الى مستشفى كمال عدوان، فيما يتلقى الجرحى العلاج.

اما في جنوب قطاع غزة، فقد استشهدت المواطنة زهرة أحمد قديح ( 25عاما ) أم لخمسة أطفال من بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس، نتيجة إصابتها بعيار ناري في القلب أدى إلى وفاتها على الفور فجر اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن المواطنة قديح أصيبت برصاص قناص إسرائيلي كان يعتلي أحد أسطح البنايات السكنية في المنطقة التي تتوغل فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد توغلت أمس الخميس في منطقة الفراحين في عبسان، مدعومة بالطائرات المروحية والاستطلاع، وقامت بتنفيذ عدة غارات على سكان البلدة, مما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين خمس منهم من عائلة قديح وسادس من عائلة بركة، كما قامت باعتقال ما يزيد عن خمسين مواطن والتحقيق معهم.