الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في إطار صفقة تبادل هو الحل الوحيد لإنهاء أزمة الجندي

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 21:55 )
خان يونس - معا- أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء أن الإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في إطار صفقة تبادل هو الحل الوحيد لإنهاء أزمة احتجاز الجندي الأسير جلعاد شليط.

وقال هنية خلال كلمة له خلال حفل إفطار نظمته حركة حماس لعائلات شهداء وأسرى محافظة خان يونس تحت عنوان "الوفاء للشهداء والأسرى" :" نؤكد أمام أهلنا على مطالب شعبنا بضرورة الإفراج عن الأسرى والمعتقلين مقابل الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شليط ، وذلك في إطار عملية تبادل باعتبار أن هذا هو المطلب الذي ينادي به كل شريف فلسطيني لإغلاق هذا الملف.

وأضاف هنية:" إن كل العالم الآن يعرف اسم الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط، فيما لا أحد يعرف اسم احد من أسرانا العشرة آلاف الرازحون خلف القضبان"

ودعا هنية ، كل الأطراف والوساطات التي تتحرك لمعالجة هذا الملف بأن تأخذ بعين الاعتبار معاناة عشرة آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بينهم نساء وأطفال وشيوخ ومرضى، وأسرى أمضى سنوات طويلة من عمرهم خلف القضبان.

وتعهد هنية بعدم التفريط في دماء الشهداء والأسرى وتضحياتهم وقال :" اليوم يطالبوننا بأن نتنكر لدماء شهدائنا وتضحيات شعبنا وتاريخا وأن ننسى أسرانا ومعتقلينا وأن نوقع على شرعية المحتل وإدانة المقاومة وسحب سلاحها مقابل بعض الدولارات التي يمكن أن تأتي إذا سرقوا منا موقفاً ثم تنقطع ليطلبوا شيئاً جديداً فكلما أخذوا شيء طلبوا المزيد.

وخاطب هنية القوى التي تطالبة الحكومة بالتنازل قائلاً :" لن نفرط ولن نتخلى عن الثوابت والحقوق ولن يرهبنا تهديدكم فنحن نستمد قوتنا من الله أولاً ومن ثم من صمود شعبنا وإصراره على التمسك بحقوقه مهما كانت التضحيات".