السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مروان البرغوثي يوجه نداء للوحدة والتلاحم والمحافظة على منجزات الانتفاضة

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 18:12 )
رام الله-معا-وجه النائب مروان البرغوثي، أمين سر حركة فتح، نداء إلى الشعب الفلسطيني يدعوه إلى الوحدة والتلاحم والتوحد و المحافظة على منجزات الانتفاضة ومكتسباتها التي تحققت بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا بكل فئاته وقواه المناضلة.

ودعا البرغوثي السلطة الوطنية وحركة حماس إلى تغليب لغة الحوار والعقل، والعمل على تجنب الاقتتال الفلسطيني- الفلسطيني، وصيانة الدم الفلسطيني والمحافظة على حرمته وحريته، وتفويت الفرصة على حكام تل أبيب الذين يريدون إشعال نار الفتنة وإحراق قطاع غزة بأيدٍ فلسطينية.

وطالب البرغوثي إلى المحافظة على سيادة القانون واحترام التعددية السياسية وحق الجميع في إبداء الرأي والمشاركة في صنع القرار.
كما دعا البرغوثي الشعب الفلسطيني وقواه السياسية إلى المحافظة على الممتلكات العامة وصيانة حرمتها، والمحافظة على السلطة الوطنية الفلسطينية بوصفها نواة دولة فلسطين القادمة، وباعتبارها ملكاً للشعب الفلسطيني بكل فئاته.

وقال البرغوثي: "أنني أتوجه إلى شعبنا العظيم صانع الانتفاضة المباركة والذي بنضاله وتضحياته وسواعد مقاوميه يتحرر قطاع غزة، ويتمتع شعبنا بالحرية، إنني ادعوه إلى الاستعداد للحظة الفرح الكبرى والتاريخية بمناسبة تحرير القطاع ورحيل الاحتلال، وأنني أتطلع إلى مشاركة الجميع في هذه الاحتفالات بما يعكس شراكة الدم وشراكة الانتصار. إن تحرير القطاع هو المحطة الأخرى على طريق إنهاء الاحتلال في الضفة والقدس، ومن اجل نيل الحرية والاستقلال وحق العودة، وبدلاً من النزاع والصراع أدعو جميع القوى والفصائل للتوحد من أجل مواجهة التحديات القادمة، ومن اجل تقديم نموذج يرضي شهدائنا وجرحانا وأسرانا وشعبنا الصامد، بما يعزز مكانة شعبنا على الخارطة الدولية، كما أتوجه إلى كافة القوى للمحافظة على التهدئة والعض على الجراح واحترام تفاهمات القاهرة بكل جوانبها وتفاصيلها والتمسك بحق شعبنا في مقاومة الاحتلال.