الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع موسع لمناقشة وإقرار مسودة الخطة الاستراتيجيه لبلدة عصيره الشمال

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 17:48 )
نابلس- معا- عقد صالة قصر الأفراح في عصيره الشمالية اللقاء المجتمعي الثاني والختامي لعرض مخرجات الخطة الاستراتيجيه وإقرارها من المجتمع المحلي في البلدة.

وشارك في اللقاء ممثلين عن مؤسسات وقوى وفعاليات عصيره الشمالية بالاضافه إلى المهتمين والمختصين في مجال التخطيط والعمل التنموي في البلدة وجمع كبير من أهالي البلدة وبحضور فريق الخبراء الاستشاري من جامعة النجاح ممثلا بالدكتور سمير ابو عيشه رئيس الفريق ود. نبيل الضميدي ود. فيصل الزعنون ود. عبد االفتاح الشمله ورئيس واعضاء وموظفي البلديه اضافة الى اعضاء ومنسقي لجان التخطيط المختلفه ،تولى عرافة الحفل مصطفى جميل حمادنه عضو المجلس البلدي.

وبدا الحفل بآيات من القران الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وفي كلمة السيد عمر ياسين رئيس البلدية رحب فيها بالحضور الكريم في البلدة وقدم شكره وتقديره إلى كافة اللجان التي عملت طوال الفترة السابقة بخطى حثيثة لإنجاح الخطة الاستراتيجيه كما قدم شكره وتقديره إلى الفريق الاستشاري لما قدموه من دعم لانجاز الخطة كما أشاد بوزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات على مساهمتهم في هذا الانجاز العظيم متمثلا بالخط الاستراتيجيه للسنوات الأربع القادمه.

وبعد ذلك تحدث الدكتور سمير ابو عيشه رئيس فريق الخبراء الاستشاري حيث رحب بالمشاركين وهنأ الحضور على انجاز الخطة وأشاد في البلدية وكافة اللجان المختلفة على عملهم المميز في انجاز الخطة ومن ثم قدم السيد عمر ياسين شرحاا واضحا عن منهجية إعداد الخطة وعن المخرجات الرئيسية حيث استعرض القضايا التنموية والأهداف والمشاريع المقدمه والرؤية التنموية للبلدة وخطة التنفيذ وخطة المتابعة والتقييم كما استعرض موازنة الخطة الاستراتيجيه ، حيث بلغت تقديرات الخطة للسنوات الاربع القادمة 21 مليون دولار.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش للسادة الحضور وعبر فيه المتحدثون عن إعجابهم وتقديرهم بهذا الانجاز وكانت مداخلاتهم ايجابيه ذات قيمه اضافيه على الخطة وقد تم تسجيل كافة الملاحظات لأخذها بعين الاعتبار لدى إعداد الخطة بصورتها النهائية وسيتم العمل خلال الأسبوع الحالي على إعداد الخطة بصورتها النهائية تمهيدا لاعتمادها ورفعها إلى وزارة الحكم المحلي لأخذ المصادقات اللازمة عليها للبدء في عملية حشد الطاقات والجهود لبدء تنفيذ بنود الخطة والمتمثلة بالمشاريع في كافة المجالات التنموية.