السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يطلع رئيس جمهورية المالديف على اخر التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 18:38 )
بيت لحم- معا- التقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف مع الرئيس محمد نشيد رئيس جمهورية المالديف في القصر الجمهوري بالعاصمة ماله.

جاء ذلك على هامش مشاركته في إحتفالات العيد الـ 46 لإستقلال جمهورية المالديف، حيث نقل السفير الأغـا للرئيس المالديفي تحيات الرئيس وتحيات شعبنا، مقدما له التهاني بمناسبة العيد الوطني لجمهورية المالديف.

وأطلع السفير الأغـا الرئيس نشيد على التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، في ظل إنسداد عملية السلام، وتعثر المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية بسبب تعنتها تجاه العديد من القضايا، و أطلعه على تحركات القيادة الفلسطينية تجاه إستحقاق أيلول/سبتمبر، و الذهاب للأمم المتحدة لإعلان الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67، ونيل عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.

|139879|من جانبه، فقد أكد الرئيس المالديفي على دعم و مساندة جمهورية المالديف وشعبها لتوجه القيادة الفلسطينية نحو إعلان الدولة الفلسطينية، ونيل عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.

وخلال تواجده بالمالديف، فقد إلتقى السفير الأغـا مع السيد أحمد نسيم وزير الشؤون الخارجية في جمهورية المالديف، حيث وضعه في صورة تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية، وأطلعه على تحركات القيادة الفلسطينية تجاه إستحقاق أيلول/سبتمبر والذهاب للأمم المتحدة لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67، ونيل عضوية فلسطين لدى منظمة الأمم المتحدة.

وأكد الوزير نسيم أن جمهورية المالديف تدعم توجه القيادة الفلسطينية نحو إعلان الدولة الفلسطينية ونيل عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.

كما إلتقى السفير الأغـا مع عدد آخر من المسؤولين المالديفيين، ووضعهم في صورة مستجدات القضية الفلسطينية، وإستمرار معاناة شعبنا جراء الممارسات التعسفية التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.