اتحاد الهيئات المحلية ينظم لقاء موسعا لرؤساء بلديات محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 19:18 )
خانيونس-معا- أكد أحمد رابي، المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، اليوم الاربعاء 20/7/2005 ، أن الاتحاد يعمل جاهدا في إنجاح خطته لعام 2005وتنظيم العديد من الدورات التدريبية، لرؤساء وأعضاء مجالس البلديات المنتخبة.

جاء ذلك في لقاء موسع، عقده الاتحاد لرؤساء بلديات محافظة نابلس ، في قاعة بلدية نابلس في الضفة الغربية، حول تطوير علاقة الاتحاد بالبلديات وإطلاعهم على خطة الاتحاد للعام الحالي.

وأشار رابى إلى أن الاتحاد أنهى دورة تدريبية في مدينة الإسماعيلية المصرية، بالتعاون مع "الهيبتال"، استفاد منها العشرات من رؤساء البلديات، وساهمت في تدريبهم على فن الإدارة الحديثة ومهارات القيادة.

وشرح رابى، خلال اللقاء، الإنجازات التي حققها الاتحاد خلال الشهور الثلاثة الماضية من أجل تعزيز علاقة البلديات مع الاتحادات الدولية.
واكد رابي إلى دور الاتحاد ومشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية، التي كان آخرها مؤتمر لاهاي لتعزيز فرص السلام، الذي شارك فيه 20 رئيساً من مختلف بلديات الوطن، برئاسة رئيس الاتحاد.

وأفاد رابي بأن الاتحاد وقع اتفاقات شراكة مع هولندا وإيطاليا، وسيعمل على إحياء اتفاقية فرنسا التي وقعت مع اتحاد البلديات الفرنسية.
وأكد على سعى الاتحاد لتنسيق وترتيب زيارة لاتحاد البلديات الفرنسية لبلديات الوطن، والالتقاء مع رؤسائها للتعرف على طبيعة عمل البلديات، وعقد اتفاقات توأمة وتبادل المعلومات والزيارات.

بدوره، أكد غسان الهموز رئيس لجنة بلدية نابلس، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات، وضرورة التواصل مع الهيئات المحلية لتعزيز جسم قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.
وشدد الهموز على أن البلديات اليوم بحاجة إلى دعم ومساندة أكثر من أي وقت مضى، لتضاعف الخدمات التي تقدمها للمواطنين في شتى المجالات.