الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تعقد ثمان دورات في الصحة الإنجابية وتواصل استضافة الوفد البرلماني الباسكي

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 13:27 )
رام الله- معا- عقد برنامج صحة المرأة التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي ثمان دورات تثقيفية في الصحة الإنجابية في محافظات رام الله والبيرة ونابلس والخليل.

وقالت فكتوريا شكري مديرة البرنامج إن هذه الدورات دأبت المؤسسة على عقدها بشكل سنوي ضمن خطة ممنهجة في برنامج التعزيز والتثقيف الصحي بهدف توعية وتمكين النساء بحقوقهن الصحية والإنجابية التي من شأنها التقليل من مخاطر الوفيات في صفوف الأمهات.

وتناولت الدورات عدة مواضيع صحية واجتماعية كالزواج المبكر وزواج الأقارب والرعاية الشاملة أثناء الحمل وبعد الولادة وسن الأمان وأهمية الفحص الدوري للنساء.

وكانت الدورات عقدت في كل من البلدة القديمة وقريتي سعير والشيوخ بمحافظة الخليل والبلدة القديمة وقرية عورتا بنابلس أما في رام الله فقد عقدت الدورات في كل من مخيم قلنديا والمزرعة الشرقية وراس كركر.

وعلى صعيد أخر سلم أطفال مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع رسالة إلى وفد برلماني من إقليم الباسك زار المركز تضمنت رسالة من أطفال فلسطين إلى العالم والهيئات والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان والطفل لإطلاعهم على واقع الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية.

كما سلم الأطفال هدايا تذكارية لأعضاء الوفد من صناعة نزلاء مركز الواحة للمعاقين عقليا التابع للمؤسسة.

كما نظم القائمون على المركز جولة ميدانية للوفد ورئيسته في البلدة القديمة من القدس للإطلاع على البؤر الاستيطاني داخل الأحياء الفلسطينية كما زار الوفد بعض المواقع الاستيطانية ومقاطع من جدار الفصل العنصري في محيط القدس المحتلة.

وكان الوفد وصل إلى الأراضي الفلسطينية قبل أيام ليحل ضيفا على لجان العمل الصحي.