الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قافلة "أميال من الابتسامات 4" تغادر قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- غادرت قافلة "أميال من الابتسامات 4"، اليوم الاربعاء قطاع غزة عبر معبر رفح بعد مكوثها 3 أيام.

ونظمت وزارة الخارجية بالحكومة المقالة حفل وداع لأعضاء القافلة وذلك في فنذق غزه الدولي بمدينة غزة.

وأشار رئيس الملتقى الشبابي الفلسطيني الأول أحمد عبد اللطيف الأشقر إلى أن المساعدات التي قدمتها القافلة إلى سكان القطاع 41 صنفا من الدواء، وثماني سيارات إسعاف، وتم تسليمها إلى بعض المؤسسات الصحية, بالإضافة إلى بعض الأدوات الرياضي، كما سيتم شراء بعض الدرجات الهوائية لوزارة الشباب والرياضة لاستخدامها في السباقات التي أعدت للأنشطة الرياضية".

وقال: "إن هناك مساران لزيارة القافلة للقطاع، المسار الأول زيارة المشاريع التي قام بها الصندوق الفلسطيني للإغاثة و التنمية، كما قاموا بزيارة مركز تحليه المياه في منطقة المغازي، بالإضافة إلى زيارتهم أراضى محررة نتساريم".

وتابع: "المسار الثاني عبارة عن البرامج والأنشطة والفعاليات التي أقامها الملتقى الشبابي الدولي الفلسطيني الأول حيث تم زيارة ملعب اليرموك وأقيم فيه فعاليات ألعاب كرة القدم، وكرة السلة، وتنس الطاولة في صالة الشهيد سعد صايل، كما قاموا بزيارة مسبح الصداقة للشباب، ومسبح النماء للفتيات، إضافة إلى زيارة الأندية والكليات ".

كما أعرب المشاركون في القافلة عن حزنهم العميق لمغادرة القطاع, متمنين زيارته في المرات القادمة, حيث سيتم تنظيم قافلة جديدة في الأيام القادمة بعد عيد الفطر القادم.

وقالت "أماني" احد المشاركات في القافلة وهى سورية الجنسية "جئت إلى هنا أنا وزوجي لزيارة أقرباءه، وأتمنى الرجوع في المرة القادمة إلى هنا ".