الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انقلب السحر على الساحر - في واشنطن ولندن ايضا: الشعب يريد

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 22:15 )
بيت لحم- معا- شاركت مجموعة من الاسرائيليين في الصلاة الجماعية ضد الاجهاض قبالة البيت الابيض ليلة امس الاربعاء .

وكان الهدف من هذه المشاركة دعم التظاهرات والاعتصامات في المدن الاسرائيلية من خلال نصب خيمة اعتصام ورفع لافته بالعبرية كتب عليها "الشعب يريد العدالة الاجتماعية" .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد اقدمت مجموعة من الاسرائيليين الذين يتواجدون في مدينة نيويورك على المشاركة في الصلاة الجماعية امام البيت الابيض دعما للتظاهرات في اسرائيل، حيث كانت مجموعات من النشطاء الامريكان التي تعارض الاجهاض وكذلك السلاح النووي في العالم تحتج امام البيت الابيض، وقدمت مجموعة من الاسرائيليين لاظهار دعمهم للتظاهرات في اسرائيل، وذلك بنصب خيمة اعتصام مثلما يحدث في ميادين المدن الاسرائيلية وكذلك من خلال الشعار الذي كتب باللغة العبرية عن العدالة الاجتماعية.

واشار الموقع ان هذه المجموعة من الاسرائيليين اختارت القدوم الى واشنطن مستقلة حافلة للركاب، وكانوا يرفعون لافتة باللغة الانجليزية والتي دفعت كل من كانوا في الحافلة للتفاعل مع مجموعة الاسرائيليين.

اسرائيلي اختار شكلا اخر للتضامن مع التظاهرات في اسرائيل، حيث وقف وسط احد الاحياء السكنية في العاصمة البريطانية لندن، وبدأت بنصب خيمة اعتصام تحمل العلم البريطاني وبمساعدة احد الشبان الانجليز، والذي كان يحمل غيثارة وبدأ يعزف، وقد بدأ الاسرائيلي يخاطب المارة باللغة الانجليزية وهل سمعوا بالمشاكل التي يعاني منها الاسرائيليين، واعتبر ما يحدث في اسرائيل ثورة وان الخيم سوف تنتشر في كل مكان وايضا هنا في لندن، وتحدث ان العديد من اصدقائه لايوجد لهم مكان للسكن فيه.

والعديد من الانجليز كان ردهم على اسئلته عن المشكلة مع الفلسطينيين، حيث كان رده ان هذه مشكلة بسيطة مع المشاكل التي تعاني منها اسرائيل الان، خاصة بان نتنياهو الذي يقود اسرائيل يتحدث الانجليزية بشكل جيد وافضل من الانجليز انفسهم "وذكر ذلك بطريقة تهكمية واضحة بانه لايجيد سوى الحديث بالانجليزية".

وردد كثير في حديثه مع المارة عن الثورة القادمة في اسرائيل، وان الخيم سوف تنتشر في كل مكان وان ما يحدث هو ثورة حقيقية في اسرائيل.