الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين سر فتح في جنين عامر السعدي يتهم القوة التنفيذية بمهاجمة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 20:27 )
جنين - معا - اتهم عامر السعدي امين سر حركة فتح في جنين في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه.القوة التنفيذية التابعه لوزارة الداخلية في غزة بمهاجمة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مستخدمه القنابل الصوتية واليدوية والذخيرة الحية.

واضاف السعدي" انه رغم سقوط 24 شهيدا في يوم واحد في غزة الا ان حماس ابت الا ان تكون في نفس المربع الذي يستهدف ارادة الشعب الفلسطيني ومقومات صموده" .

وقال السعدي "ان جريمة الاعتداء على مقر نقابة عمال فلسطين جاءت ضمن مسلسل الاستهداف لكافة مقدرات صمود شعبنا واننا في حركة فتح ننظر ببالغ الخطورة لهذه العملية المشبوهه التي استهدفت مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والذي شكل احدى اهم مشاريع العمل الوطني والفدائي على ساحة الارض المحتلة ".

وتساءل السعدي "اما ان الاوان ان تفهم حركة حماس ان قيادة هذا الاتحاد منتخبه وتحظى بكامل الشرعية الشعبية والوطنية فلماذا هذا الاستهداف الخطير لهذه المؤسسة ؟".


واكد السعدي على موقف حركة فتح الثابت المتهم لحماس بتبني سياسة عامة من خلال قادتها في الخارج تقع الاحداث الاخيرة في غزة ضمن مكوناتها ومركباتها .

وحمل السعدي حركة حماس وقادتها وكوادرها مسؤولية الدم النازف على ارض غزة ومسؤولية الاعتداء على مقر نقابات عمال فلسطين .

كما اكد على ان المسؤولية تشمل الجميع دون استثناء حماس في الضفة وحماس في غزة كما حمل رئيس الوزراء اسماعيل هنية مسؤولية الاعتداء مطالبا باعتقال المسؤولين والمشبوهين .

و طالب السعدي الرئيس ابو مازن باتخاذ الخطوات اللازمة والقرارات الحاسمة لوضع حدلما وصفه بـ "الجريمة المنظمة" متسائلا "هل يعقل ان يبقى من ارتكب مجزرة الاحد الاسود وزيرا للداخلية؟".