الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي و الوطني يستمر بلقاءاته الدينية والامنية

نشر بتاريخ: 04/08/2011 ( آخر تحديث: 04/08/2011 الساعة: 17:03 )
طولكرم-معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاءات دينية عديدة لمنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية في المحافظة حاضر فيها مفوض الإرشاد الديني حول استقبال شهر رمضان وفضيلة الصيام، وكان من ضمن هذه اللقاءات لقاء مع منتسبي الكتيبة السابعة .

ونظمت مفوضية الأمن الوطني لقاء جمع منتسبي الكتيبة ومفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم حول استقبال شهر رمضان، موضحا انه ينبغى أن يستقبل شهر رمضان بالتوبة إلى الله والإنابة إليه فالخروج من المعاصي والذنوب توطئة للاستقبال المنشود لهذا الشهر الكريم حتى تكتمل حلقة الإيمان سابقا ولاحقا بالطاعة والإيمان .

وأضاف :"لكي تكون النفوس مهيأة لاستقبال رافد مهم من روافد الإيمان حتى اذا دخل رمضان وجد المؤمن نفسه مقبلا على العبادة في رمضان بكل الرضا والتطلع الى أرضاء الله بعبادته حق العبادة في موسم الخير حيث تتهيأ الأسباب للحصول على هذا الخير .

في نفس السياق نظم مفوض الشرطة في التوجيه السياسي مقدم عمر جانم لقاء جمع منتسبي مركز شرطة بلعا والشيخ شريف حول نفس الموضوع كما نظم لقاء أخر مع منتسبي مركز شرطة بيت ليد والشيخ شريف حول الصيام وثمرات الخير فيه حيث بدا درسه معرفا الصيام شرعا على انه الإمساك عن المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس مع النية وأضاف أن من ثمرات الصيام بأنه يأتي شفيعا لصاحبه يوم القيامة وان الصيام سبب في مغفرة الذنوب وتنزيل الرحمات والعتق من النار وأي خير أفضل وأعظم من أن تعتق الرقاب من النار .

في سياق اخر نظم مفوض الدفاع المدني بطولكرم حكم خندقجي لقاء دينيا جمع منتسبي الدفاع المدني ومفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم موضحا ان الهدف المنشود من وراء الصيام هو تحقيق التقوى لله وأي فضل أكبر واشمل للإنسان المؤمن من ان يتحقق له التقوى لله فيفوز برضوان الله وتتحقق له السعادة في الدنيا والآخرة وأضاف الشيخ أن الهدف أيضا تهذيب النفس وترويضها بإلجامها عن تتبع شهواتها أيضا تذليل النفس وكسر عنفوانها وكبريائها لان الجوع والعطش تذل به النفوس وان هذه الذلة المتولدة بسبب الصيام انما هي في حقيقتها عزة لهذه النفس بطاعتها لبارئها لان من ذل لخالقة رفعه الله وأعلى قدرة ومنزلته في الدنيا والآخرة .

وأضاف الشيخ قائلا:" بان هناك جانب مهم تحقيقه من الصيام في المجتمع المسلم وهو تحقيق التعاون والتكافل والتراحم وان مجتمع تجتمع فيه مثل هذة الصفات وتنضبط فيه السلوكيات أنما هو مجتمع تصبح المحبة والمودة والتراحم ثقافته ".

وانهى محاضرته :" أن من أهداف الصيام التدريب على تحمل المصاعب ومواجهة الخطوب بروح صابرة وعزيمة قوية وإرادة فولاذية يحققها الصيام للمؤمن واجاب الشيخ في نهاية اللقاء على أسئلة واستفسارات الحضور ".