الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الصحافيين" تمدد فترة استقبال طلبات العضوية حتى 17 الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 06/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 00:36 )
رام الله- معا- قررت الامانة العامة لنقابة الصحافيين في اجتماعها الذي عقد اليوم السبت في مقر النقابة في البيرة ومقرها في مدينة غزة، تمديد فترة استقبال طلبات العضوية للنقابة حتى تاريخ 17 من الشهر الجاري واعتبار هذا الموعد نهائيا.

ودعت الامانة كافة الصحافيين والصحافيات لاستكمال طلبات عضويتهم في الهيئة العامة للنقابة، في حين قررت الامانة العامة تحديد موعد عقد المؤتمر العام للنقابة يوم السبت الموافق 1- 10- 2011، بناء على طلب من الاتحاد الدولي للصحافيين الذي سوف ينتدب ممثلين عنه لمراقبة عقد المؤتمر واجراء الانتخابات.

من جانب اخر، اعلنت الامانة العامة عبر نقيب الصحافيين د.عبد الناصر النجار، عن الانتهاء الفعلي للولاية القانونية للامانة العامة الحالية في الموعد الذي التزمت به النقابة المحدد بالخامس من شهر اب لعام 2011، موضحا ان الامانة العامة للنقابة تتحول بهذا القرار الى لجنة تحضيرية لمتابعة اجراءات عقد المؤتمر العام واعداد كافة الوثائق المطلوبة بما في ذلك التقريرين المالي والاداري عن عمل الامانة العامة طيلة عام ونصف العام.

واكد النجار خلال اجتماع الامانة العامة على ان شخصيات اعلامية تمثل الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب من المقرر ان يشاركوا في فعاليات انعقاد المؤتمر العام، مشيرا الى ان التوجهات تسير باتجاه عقد مؤتمر عام نوعي للصحافيين من خلال عقد جلسات وتقديم اوراق عمل نوعية بما يساهم في تطوير واقع الاعلام المحلي.

من جانب اخر اكدت الامانة العامة على مواصلة العمل والتحضيرلانجاز الخطوات المرتبطة باسكان الصحافيين خاصة في ظل الاقبال من قبل الصحافيين على الانضمام لهذا المشروع، حيث احالت الامانة العامة متابعة كافة الاجراءات للجنة المشكلة لهذا الغرض.

وقال النجار " الحديث يدور عن مشروع جدي وسيتم الاعلان رسميا لعقد اجتماع موسع لكافة الزملاء والزميلات الذين سجلوا للاستفادة من اسكان الصحافيين ووضعهم في صورة كل التفاصيل المرتبطة به".