الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هآرتس: السلطة اصدرت تعليمات بمنع تظاهرات عنيفة في ايلول

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 19:15 )
بيت لحم- معا- اصدرت قيادة السلطة الفلسطينية تعليماتها الى قيادة الاجهزة الامنية الفلسطينية بمنع اندلاع تظاهرات عنيفة عشية توجه السلطة للامم المتحدة ايلول القادم، ومنع وصول هذه التظاهرات الى نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي والتجمعات الاستيطانية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الاحد فان قيادة السلطة نقلت هذا الموقف الى اسرائيل والجيش الاسرائيلي، وبان الاجهزة الامنية سوف تمنع اندلاع احداث عنيفة على نقاط التماس "الحواجز العسكرية، التجمعات الاستيطانية"، وانها ستحافظ على الهدوء وعدم تدهور الاوضاع الامنية في مناطق الضفة الغربية.

واضاف الموقع ان هذه التعليمات صدرت خلال الاسابيع الماضية لقيادة الاجهزة الامنية الفلسطينية، والتي تتوافق مع توجه السلطة الفلسطينية بتجنيد اكبر دعم شعبي سلمي لتوجهها الى الامم المتحدة يوم 21 ايلول القادم، للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67.

واشار الموقع الى تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا والتي دعا فيها مشاركة الشعب الفلسطيني في هذه الخطوة من خلال المسيرات السلمية، وكذلك موقف منظمة التحرير الفلسطينية والذي جاء على لسان ياسر عبد ربة والذي حمل نفس الموقف.

واضاف الموقع ان قيادة السلطة الفلسطينية يبدو انها تحاول قيادة هذه التظاهرات بهدف ابقاء سيطرتها عليها، وعدم انتقال هذه المسيرات والتظاهرات الى نقاط التماس مع الجيش الاسرائيلي، خوفا من تدهور الاوضاع وفقدان السيطرة من السلطة الفلسطينية على مناطق الضفة الغربية.