الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة بالمدرسة الشرعية

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 09:39 )
غزة-معا- كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة أوائل طلبة الثانوية العامة في المدرسة الشرعية بنين وبنات خلال حفل أقامته في مقر المدرسة الشرعية للبنين, بحضور وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير التعليم الشرعي أ. عدنان حسان وعميد كلية الدعوة الإسلامية د. شكري الطويل وعدد من المدراء والمدراء العامون بالوزارة إلى جانب مشاركة أولياء أمور الطلبة المتفوقين وموظفي التعليم الشرعي.

وفي كلمة له هنأ الدكتور الصيفي الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة على هذا التفوق الباهر في الثانوية العامة وتابع:" إن هذا التفوق الكبير الذي حققه طلاب وطالبات المدارس الشرعية يمثل ذخراً عظيماً لابد وأن تفتخر به وزارة الأوقاف، من خلال تحفيزهم وتشجيعهم في ظل نجاح تصل نسبته إلى 100%.

وأكد د. الصيفي على ضرورة الاهتمام بالعلم الشرعي لأنه يمثل حصانة للعقل والقلب والسلوك وضمانة حقيقية للشخصية السوية, منوهاً إلى أن التعليم الشرعي رافعة ودافعة نحو التفوق, مشيراً إلى أن ما تعيشه المدرسة الشرعية هو تحدٍ حقيقي للوضع الراهن الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني.

وفي كلمة له قال حسان :"يطيب لنا أن نلتقي في هذا اليوم العظيم وفي هذا الشهر الفضيل" شهر رمضان المبارك" لتكريم كوكبة ونخبة من طلبة التعليم الشرعي الذين تفوقوا هذا العام ليكونوا نبراساً وطريقاً يُهتدى بهم" وتابع:" النية الخالصة هي مفتاح الخير إلى النجاح وتحقيق الطموح الذي نصبو إليه في حياتنا".

وهنأ حسان في كلمته الطلبة بهذا التفوق الكبير, معرباً عن أمله في أن يكون هذا النجاح بداية تفوق ونجاح في المرحلة الجامعية وما يليها لنفعة ورفعة الوطن, داعياً الطلبة إلى ضرورة الحرص على التحصيل العلمي وبذل قصارى الجهد في سبيل العلم لأن العلم سلاح يستطيع به الفرد مواجهة كل الصعاب.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطالبات المتفوقات وتوزيع الجوائز والشهادات عليهن تقديراً لجهودهن في تحصيل أعلى الدرجات والنسب بالثانوية العامة.