الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تذهب اسرائيل الى انتخابات مبكرة؟

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 07/08/2011 الساعة: 22:12 )
بيت لحم- معا- قال رئيس الكنيست الاسرائيلية رؤبين ريفلين إن الكنيست الحالية وعلى غرار الكثير من سابقاتها لن تكمل ولايتها الحالية وستذهب الى انتخابات مبكرة.

جاءت اقوال ريفلين الذي كان يتحدث اليوم الاحد، لقناة الكنيست التلفزيونية على خلفية التظاهرات الضخمة التي شهدتها امس السبت مختلف المدن الاسرائيلية، حيث قدر عدد المشاركين فيها بـ 300 الف متظاهر حملوا ضمن يافطات كثيرة شعارات معادية لحزب الليكود ومن يقف على رأسه.

واضاف ريفلين، "اتوقع ان تكون سنة 2012 سنة تحديد موعد الانتخابات المبكرة وانا لا اعتقد بان الكنيست الحالية ستصل على عام 2013 موعد نهاية ولايتها الرسمية لان السياسة تلجا في بعض الاحيان الى خلق ازمات لتمكين الناس من الذهاب الى انتخابات على وقع الازمة التي يحملونها".

وتابع قائلا: "انا اعتقد بانه وحين تتراكم الضغوط سينظر كل واحدا منا الى وجه الناخب، وحاليا لا ارى أي حزب مستعد للذهاب الى انتخابات لاسباب داخلية لكن الامور قد تتغير خاصة اذا برزت مشاكل سياسية الى جانب الاقتصادية والاجتماعية، قد تؤدي الى انشطار الائتلاف الحكومي وانقسامه على نفسه وبكل تأكيد نقف الان في مكان من شان أي حدث ان يجرنا الى انتخابات اضافية".