الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدين قتل الاحتلال لعشرة فلسطينيين في قطاع غزة في غضون يومين

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان تصعيد قوات الاحتلال لهجومها العسكري على قطاع غزة وإقدامها على قتل عشرة مواطنين في غضون 48 ساعة فقط باستعمال القوة المفرطة.

ووثق المركز في بيان له جرائم القتل التي اقترفها الاحتلال مؤكدا سقوط ثلاثة مواطنين بصاروخ اطلقته مروحية باتجاه سيارة مدنية في بيت لاهيا، أودت بحياة المواطنين محمد جميل التلولي ( 39 عاماً)، عادل رشاد المقوسي( 30 عاماً) وراسم فتحي ظاهر ( 35 عاماً).

كما قتل الاحتلال اثناء اجتياحه لعزبة عبد ربه شرقي مخيم جباليا المواطنين أحمد حسن أبو العيش ( 19 عاماً)، رامي أبو راشد ( 23 عاماً)، صخر فايز أبو جبل (21 عاماً)
محمد فايز شقورة ( 20 عاماً)، سلمان حسن العر ( 29 عاماً)، وفايز علي العر ( 33 عاماً).

وجدد المركز إدانته لسياسة الإعدامات التي تنفذها قوات الاحتلال بحق النشطاء الفلسطينيين، مشيراً إلى انها تزيد من حالة التوتر في المنطقة، وتهدد بسقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين، قائلاً ان هذه الجرائم تأتي وفقاً لسلسلة متواصلة من جرائم الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تعكس مدى استهتار تلك القوات بأرواح المواطنين الفلسطينيين.

ودعا المجتمع الدولي مجدداً للتحرك الفوري لوقف تلك الجرائم، مجدداً مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.