الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

علي مهنا: لم اطلع على الوثائق التي سربت متضمنة اتهامات موجهة لدحلان

نشر بتاريخ: 07/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 02:25 )
بيت لحم- معا- نفى المحامي علي مهنا، رئيس المحكمة الحركية لحركة فتح، ان يكون قد اطلع على اي من الوثائق التي سربت عبر وسائل الاعلام تتضمن ما خرجت به اللجنة الموكل اليها التحقيق فيما نسب لمحمد دحلان من اتهامات.

وقال مهنا لنشرة اخبار "معا"، لم اطلع على اي من الوثائق التي سربت، وليس من اختصاصي الاطلاع عليها، لان قضية دحلان ليس تحت ولايتي وانما تحت ولاية اللجنة المركزية ورئيسها محمود عباس.

وفيما يتعلق بما كشفته الوثائق حول ضلوع محمد دحلان باغتيال الرئيس الراحل ابو عمار من خلال سم وضع له في الطعام، قال مهنا "لا علم لي اذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فالنيابة العامة من واجبها البحث والتحقيق في هذا الموضوع".

واكد ان ما قدم لهم في المحكمة الحركية "هو الطعن الذي قدمه محمد دحلان احتجاجا على فصله من حركة فتح، ونحن بدورنا تعاملنا معه كطعن وليس كموضوع، واعتبرناه سابق لاوانه نظرا ان نتائج التحقيقات لم تصدر بعد".

وحول هروب دحلان الى الخارج، في الوقت الذي قامت به الاجهزة الامنية بتجريده من الاسلحة والحراس الذين كانوا يحرسون منزلة، قال مهنا: "قبل توجيه اي اتهامات لدحلان يجب رفع الحصانة عنه ولهذا سمح له بالسفر لان الحصانة لم ترفع عنه كنائب في المجلس التشريعي فمن الناحية القانونية فان النيابة العامة هي التي تطب رفع الحصانة عنه ليتم اعتقاله وليس المحكمة الحركية".