الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة تؤكد جاهزيتها لمواجهة أي اجتياح اسرائيلي للقطاع

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- أكدت العديد من فصائل المقاومة الفلسطينية على استعدادها لمواجهة اي اجتياح اسرائيلي قد تنفذه قوات الاحتلال لقطاع غزة .

واوضح أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استعداد المقاومة الاسلامية لاي اجتياح يهدد ارجاء القطاع.

وقال في حديث لـ "معا":" نتابع عن كثب كل التهديدات والمخططات الاسرائيلية الفاشلة لاجتياح القطاع".

وتوقع أبو عبيدة أن لا يقدم الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح كامل للقطاع, وإنما المتوقع- على حد تعبيره- هو تصعيد مراقب من قبل قوات الاحتلال والذي قد بدأ بالفعل في شمال قطاع غزة خلال الايام الماضية.

وأشار أبو عبيدة إلى أن المقاومة لديها خطط جاهزة لم يعهدها الاسرائيليون من قبل, مشيراً الى ان المقاومة ستكون شديدة في حال قررت قوات الاحتلال اجتياح القطاع, مستشهدا بما حدث فى منطقة زمو شرق جباليا.

من جهته أكد أبو عبد الله الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح على جاهزية المقاومة للتصدي لأي عدوان أو اجتياح قد تنوي قوات الاحتلال القيام به على قطاع غزة, غير مستبعد تنفيذها لتهديدها باجتياحه مضيفا أن هذه التهديدات لن تخيف المقاومة والشعب الفلسطيني.

وقال أبو عبد الله:" جميع الدلائل تشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سينفذ تهديده باجتياح القطاع" مضيفا أن المقاومة ستقوم بتشكيل غرفة عمليات موحدة من كافة الفصائل للرد على الاعتداءات الإسرائيلية وأنها تجمع الحشودات لمواجهة الاعتداء على حدود القطاع.

ودعا أبو عبد الله كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى البقاء في منازلهم والصمود في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في حال تم نفذ تهديده بالاجتياح.

وبدوره طالب ابو احمد الناطق الإعلامي باسم سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاحد المقاومين الفلسطينيين باخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من اجل تفويت الفرصة على "العدو الصهيوني" في استهدافهم.

وقال ابو احمد:" إن بعض المقاومين الفلسطينيين يستغلون فترات الهدوء فيغادورا امكانهم ويتجولوا بسياراتهم ويستخدموا هواتفهم النقالة, ما يجعلهم فريسة سهلة للعدو, مضيفا" ان هذه حرب مفتوحة مع العدو الصهيوني الغادر الذي لا يؤمن جانبه مهما طالت فترات الهدوء".

واضاف قائلا:" إن على المجاهدين اخذ مزيد من الاحتياطات الامنية والحرص الامني وعدم استخدام الهواتف والتحرك بالسيارات حتى لا يكونوا عرضة للتصفية".

وفي معرض تعقيبه على تهديدات قادة الجيش الاسرائيلي بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة اكد ابو احمد ان فصائل المقاومة تاخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد, الا انها تدرك جيدا "ان هذا العدو جبان ولا يستطيع تنفيذ عملية عسكرية واسعة فى كل قطاع غزة وان كل ما يستطيع القيام به هو عملية هنا او هناك في شمال او جنوب القطاع لتدمير منطقة او قتل مدنيين في محاولة للضغط على المقاومة لاطلاق سراح الجندي الاسير او وقف اطلاق الصواريخ".

واوضح ان فصائل المقاومة اخذت احتياطاتها اللازمة لاي اجتياح محتمل "والعدو سيجد اجساد الاستشهاديين من المجاهدين في انتظاره", مؤكدا ان الاحتلال لن يحقق ما يصبو اليه حتى لو استخدم ترسانته العسكرية بالكامل.

وشدد على ان سرايا القدس لن توقف اطلاق الصواريخ تجاه المدن والبلدات الاسرائيلية موضحا ان صواريخ السرايا اثبتت فاعليتها في احداث توازن رعب لدى "العدو الاسرائيلي".