معاريف: كشف شبكة تهريب الاسلحة في الاردن وراء اغتيال العميد جاد التايه بغزة

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 15:22 )
بيت لحم - ترجمة معا- اتهمت صحيفة معاريف الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم حركة حماس باغتيال العميد في جهاز المخابرات العامة جاد تاية .

واضافت الصحيفة ان حماس قامت بعملية الاغتيال في وضح النهار لاعتقادها بان العميد تايه مسؤول مباشرة عن كشف شبكة تهريب الاسلحة التي اقامتها في المملكة لتهريب الاسلحة والصواريخ الامر الذي خلق توترا كبيرا في علاقاتها مع الاردن رغم نفي حماس لعلاقتها بهذه الشبكة .

وادعت الصحيفة ان لجنة التحقيق الخاصة التي اقيمت لفحص ملابسات عملية الاغتيال وصلت الى قناعة مشابهة ونقلت عن مصدر امني فلسطيني وصفته بالمسؤول قوله ان حماس اعتقدت بمسؤولية العميد تايه المباشرة عن كشف عمليتها الخارجية ومحاولة تهريب السلاح ".

واشارت الصحيفة الى اصدار وزير الداخلية سعيد صيام امرا باعتقال خمسة من نشطاء لجان المقاومة الشعبية على خلفية الاشتباه بتورطهم باغتيال تايه ابرزهم معتز دغمش المسؤول عن اختطاف الصحفيين من وكالة فوكس نيوز وشقيق كبير المطلوبين في قطاع غزة والمسؤول عن اختطاف غلعاد شاليط ممتاز دغمش .

واستطردت الصحيفة ان النشطاء الخمسة لا يزالون طلقاء رغم قرار وزير الداخلية ويسود الاعتقاد بانهم مختفين في ضاحية من ضواحي غزة تسمى " درامشه " حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني فلسطيني قوله بان اعتقال الخمسة سيقود الى اعتقالات فيما قال مصدر امني اخران خمسة نشطاء اضافيين من حماس معروفي الهوية من مخيم الشاطئ وان اسمائهم معروفه لدى وزارة الداخلية " اشتركوا في عملية الاغتيال ".