السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكنيست يجتمع الثلاثاء القادم في جلسة طارئة لبحث التظاهرات في اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/08/2011 ( آخر تحديث: 08/08/2011 الساعة: 17:20 )
الكنيست يجتمع الثلاثاء القادم في جلسة طارئة لبحث التظاهرات في اسرائيل
بيت لحم -معا- بعد مرور اقل من اسبوع على دخول العطلة الصيفية للكنيست الاسرائيلي تقدمت كتلة "كاديما" في الكنيست بطلب اجتماع طارئ للكنيست الاسرائيلي ، وستجتمع الثلاثاء القادم بكامل اعضائها لبحث التظاهرات والاحتجاجات المستمرة في اسرائيل والاوضاع الاقتصادية .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين فقد تقدمت كتلة "كاديما" في الكنيست الاسرائيلي بهذا الطلب الى رئيس الكنيست الاسرائيلي روفين رفلين ، وذلك بعد استيفاء مبررات طلب الاجتماع الطارئ خلال الاجازة الصيفية، والحصول على توقيعات اعضاء الكنيست الضرورية لحصول هذا الاجتماع .

واضاف الموقع ان رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو بذل جهودا الاسبوع الماضي لمنع تأجيل خروج الكنيست الاسرائيلي للاجازة الصيفية ، واستطاع تحقيق ذلك ومنع حزب كاديما من تمديد عمل الكنيست الاسرائيلي ، ومع استمرار التظاهرات وتوسع دائرتها استطاعت كتلة "كاديما" في الكنيست الحصول على توقيع العدد الكافي من اعضاء الكنيست للدعوة الى اجتماع طارئ للكنيست .

يشار الى انه بعد الارتفاع الذي اقر اليوم على اسعار الكهرباء في اسرائيل تزداد التخوفات في اسرائيل لارتفاع العديد من السلع الاستهلاكية ، حيث بدأ الحديث مباشرة عن امكانية ارتفاع اسعار المياة والذي ينذر بسلسلة من الارتفاع على اسعار السلع الاساسية في اسرائيل .