الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة والفكر الحر تفتتح مسابقة رمضان "فرسان بالميدان"

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 10:25 )
غزة-معا- افتتح مركز ثقافة الطفل احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر اليوم المسابقة الرمضانية لعام 2011 "فرسان في الميدان "، بمشاركة 16 مؤسسة مجتمعية، وذلك في مقر المركز غرب محافظة خان يونس.

وأوضحت بثينة الفقعاوى منسقة الأنشطة المجتمعية بمركز ثقافة الطفل أن المسابقة هي تقليد سنوي اعتادت جمعية الثقافة والفكر الحر على تنظيمها في كل رمضان بهدف تفعيل الأجواء الرمضانية في القطاع والعمل في اتجاه زيادة وتفعيل الأجواء الثقافية والمعرفية في مختلف المجالات.

وعن فكرة المسابقة قالت الفقعاوى: "تقوم على إشراك المؤسسات والجمعيات الأهلية في الجنوب وفق نظام الدوري وبشكل ثنائي تحت نظام المغلوب من أول مرة"، مضيفة: "الجمهور الحاضر سيكون له نصيب أيضاً من الجوائز من خلال إشراكه بالمسابقة حيث يتم توجيه عشرة أسئلة للجمهور خلال المسابقة وتقدم الجوائز لهم بشكل فوري".

وأشارت إلى أن المسابقة سيتخللها العديد من الفقرات الفنية المختلفة والذي من المفترض أن تطفي جوا من الترفيه على المشاركين والحضور.

ولفتت منسقة الأنشطة المجتمعية إلى أن هناك جوائز قيمة سيتم تقديمها للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في نهاية المسابقة، كما دعت العائلات إلى المشاركة وحضور المسابقة والتي من المفترض أن تستمر لمدة عشرين يوم، وذلك في المقر الرئيسي لجمعية الثقافة والفكر الحر الكائن خلف الهلال غرب محافظة خان يونس.