الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم لقاء لمفتي قلقيلية في الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 13:48 )
قلقيلية -معا- نظم التوجيه السياسي والوطني قلقيلية محاضرة دينية لمنتسبي الدفاع المدني ألقاها الشيخ علي مصلح مفتي محافظة قلقيلية وبحضور مدير التوجيه السياسي المقدم رباح زيدان.

وتحدث الشيخ عن ايجابيات هذا الشهر المبارك والسلبيات التي يقع فيها الناس بعد انتهاء شهر رمضان وهي عزوف الناس عن الطاعات والعبادات والرجوع إلى ما حرم الله.

وتطرق الشيخ مصلح للعقيدة والإيمان وارتباطها بالأخلاق وكيف يكون أثرها على المجتمع وضرب أمثلة كثيرة لتتعظ العقول والأفئدة قائلا القلب كالشجرة بحاجة إلى رعاية وعناية حتى ينمو ورعاية القلب تكمن بالإيمان والتوحيد فالتوحيد يربي الرجال ويمنع الوقوع في المعاصي ونحن في هذه الأوقات العصيبة على شعبنا بأمس الحاجة لتقوية العلاقة مع الله عز وجل.

وأشار إلى إن الصوم فرض لتزكية النفس والأعضاء والتدرب على الصبر والأخلاق الحميدة وتطهير القلب فلا يلتفت المؤمن إلى الظلم والتطرف والتشدد بل يكون وسطا في جميع الأمور متسامحا لينا يحب للناس ما يحب لنفسه.

وأكد أن شهر رمضان مدرسة وجامعة تخرج الرجال والأبطال إذا استغل بالشكل الصحيح وهو فرصة عظيمة يستغلها المسلم حتى يفرح يوم لقاء ربه، مشيرا إلى أن الصوم هو العبادة الوحيدة التي لا رياء فيها لذلك فالله يجازي الصائم الأجر والثواب العظيم.

وشكر المقدم زيدان دار الإفتاء ممثلة بالشيخ علي على تعاونهم المميز في توعية منتسبي المؤسسة الأمنية ورفع المستوى الثقافي الديني لديهم.