الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابولبده يلتقي وفدا طلابيا من الجالية الفلسطينية في هنغاريا

نشر بتاريخ: 09/08/2011 ( آخر تحديث: 09/08/2011 الساعة: 15:23 )
رام الله -معا- استقبل وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة وفدا طلابيا من الجالية الفلسطينية في هنغاريا، وذلك لاطلاعهم على الوضع الاقتصادي في فلسطين والجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني في مكافحة منتجات المستوطنات.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف، وتحدث عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني جراء السياسات القمعية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي الامر الذي يعرقل عجلة التنمية الاقتصادية الفلسطينية.

وقدم الوزير خلال اللقاء شرحا مفصلا عن المستوطنات والتي تشكل عقبة رئيسية أمام كل دول العالم المناهضة للاحتلال وليس فقط أمام الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة توافق النشاط الاقتصادي لدول العالم مع موقفها السياسي الرافض للمستوطنات, حيث عليها انهاء أية علاقات اقتصادية معها.

وعرض أبولبده عمل وزارة الاقتصاد الوطني وصندوق الكرامة الوطنية والتمكين في تجفيف موارد المستوطنات وأكد على ضرورة تظافرالجهود حتى تصبح المستوطنات عبئاً لا تستطيع اسرائيل تحمله.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الوزير وعبر الطلبة عن رغبتهم في الانضمام الى حملة مكافحة منتجات المستوطنات وفي دعم المنتج الوطني عن طريق الترويج للمنتجات الفلسطينية في هنغاريا.