الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد في مؤتمر صحفي لنقابات العمال يصف الاعتداء على مقر الاتحاد وصوت العمال بالهجوم البربري

نشر بتاريخ: 15/10/2006 ( آخر تحديث: 15/10/2006 الساعة: 23:49 )
نابلس- معا - عقد الاتحاد العام لنقابات العمال في مدينة نابلس، ظهر الاحد، مؤتمرا صحفيا في مقر الاتحاد، ونظم اعتصاما تضامنيا مع الاتحاد واذاعة صوت العمال التابعة للاتحاد، الذين تعرضا لاعتداء من قبل مجهولين، يوم الجمعة الماضية في غزة.

افاد مراسلنا ان ممثلين عن مختلف القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية في محافظة نابلس، حضروا المؤتمر، ورؤساء فروع اتحاد النقابات في عدد من المحافظات والعديد من النقابيين.

وبدوره، اكد شاهر سعد، الامين العام لاتحاد النقابات، ان الاتحاد هو ملك لجميع عمال فلسطين، وهو لم يميز في تقديم خدماته لفئة دون الاخرى، والانجازات التي حققتها بين العمال لم تكن على اسس تنظيمية او سياسية, بل قدمت دوما خدامتها للعاطلين عن العمل والمتضررين بفعل الممارسات والاعتداءات الاسرائيلية.

وصف سعد الاعتداء على مقر الاتحاد وصوت العامل في غزة بالهجوم البربري, والسافر داعيا الى ايجاد خطة مواجهة لمثل هذه الاعتداءات كما طالب بتحرك شعبي ومؤسساتي من اجل اعداد وثيقة شرف تحمي الشعب الفلسطيني من الفقر والهجرة, مشيرا الى ان هناك العشرات من العمال الذين غادروا البلاد بحثا عن لقمة العيش.

واضاف مراسلنا، انه وفي كلمة لعاصم عبد الهادي، باسم لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية، دان الاعتداء على مقر اتحاد النقابات واذاعة صوت العمال، ووصف منفذي الاعتداء بالفئة الخارجة عن الصف الوطني والتي تحاول تكريس نهج العنف والتخريب للمؤسسات الوطنية عن الشعب الفلسطيني.

واكد عبد الهادي، على ضرورة ان يتم حل جميع الخلافات الداخلية بلغة الحوار فقط, داعيا كافة القوى والفصائل والشخصيات الى شجب الاعتداءات التي تقع على المؤسسات، والابتعاد عن استخدام السلاح في حل الخلافات الداخلية.

وفي كلمة باسم المرأة العاملة، اعتبرت النقابية آمنة ريماوي عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد النقابات، الاعتداء على مقر الاتحاد وصوت العمال، اعتداء على كل عامل وعاملة ونقابي ونقابية في فلسطين.