الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يدعو إلى احترام قدسية العشر الأواخر من رمضان و نبذ الخلافات الداخلية

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 12:43 )
غزة-معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة إلى احترام قدسية شهر رمضان الفضيل خاصة العشر الأواخر منه وإشاعة روح المحبة والإخاء والتكافل في أوساط المواطنين .

و أشار القدوة إلى أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية أحوج ما يكون اليوم إلى رص الصف وتوحيد الكلمة ونبذ الخلافات والفرقة لمواجهة التحديات والعدوانالاسرائيلي .

وأضاف القدوة أن الوطن أكبر من الجميع ومن كافة التسميات ويجب أن يتوحد الجميع من أجل صون ترابه ومقدراته ووالعمل على الرفع من شأن أبنائه عبر برامج تنموية شاملة تجعل من الوطن هدفا وبوصلة ترشد الفرقاء لا أن يعمل أبناؤه منه مغنما للتصارع عليه.

و دعا القدوة كافة أبناء المجتمع الفلسطيني من كافة فصائل العمل الوطني والمؤسسات الأهلية والرسمية إلى العمل الحثيث للخروج من حالة الاحتقان التي يعانيها الشارع الفلسطيني والتي تنذر بالخطر الذي يتهدد مستقبل أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قائلا" إن ما يجمعنا كفلسطينيين أكثر بكثير مما يفرقنا وان علينا أن نضع خلافاتنا جانبا وان نفكر مليا في مصلحة الوطن والمواطنين".

وأضاف القدوة أنه في الوقت الذي ينشغل فيه أبناء الشعب الفلسطيني بالخلافات فإنه يوجد الكثير منهم قد تسلل الفقر إلى بيوتهم بسبب حالة الحصار وانعدام العمالة داخل الخط الأخضر وتأخر الرواتب داعيا إلى وضع الخطط والبرامج الإغاثية العاجلة التي تكفل إيصال المساعدات لهم.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ومنذ بدء الأزمة الراهنة وضعت نصب أعينها إحداث حالة من التنسيق بين كافة المؤسسات الإغاثية بهدف توحيد الجهود وتنظيم العمل .

بذكر أن الدوائر المختصة بالمحافظة تواصل بالتعاون مع العديد من الجهات الدولية الإغاثية توزيع آلاف الطرود الغذائية والحقائب المدرسية على المحتاجين من أبناء المحافظة.