الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوان: على الحكومة دفع رواتب معلمي مدارس القدس تزامنا مع عودتهم لأعمالهم

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 13:59 )
القدس -معا - قال محمد صوان رئيس الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين إن استثناء معلمي القدس ومدارسها من الإضراب يلزم الحكومة ودون إبطاء بدفع رواتب معلمي هذه المدارس بأثر رجعي وانتظامها مستقبلا حتى يتمكن المعلمون من القيام بواجبهم اتجاه التعليم في المدينة المقدسة والذي يواجه تحديات ومخاطر كبيرة من قبل سلطات الإحتلال التي تسعى الى تهويد هذا القطاع وأسرلته.

واتهم صوان الحكومة بأنها لم تسع الى فتح حوار جدي مع الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين من أجل حل مشكلة رواتب المعلمين ، من خلال عدم تعاملها معه على أنه إضراب نقابي . وقال :" ما تم حتى الآن وبعد مرور أكثر من 40 يوما على الإضراب استمرار الحكومة في اهمالها المتعمد والغريب وعدم الإكتراث لإستمرار ما يقرب من مليون طالب وطالبة بدون تعليم.

وكان صوان وجه قبل يومين رسائل الى رجال دين مسلمين ومسيحيين ، ومجالس أمناء ورؤساء جامعات ومجالس طلبة في الجامعات والكليات طالبهم فيه بالضغط على الحكومة لفتح حوار جاد وحقيقي مع الإتحاد العام للمعلمين من أجل التوصل الى حل يضمن دفع رواتب المعلمين واستئناف العام الدراسي انقاذا للمسيرة التعليمية التي أوشكت على الإنهيار .محذرا من خطورة الموقف وانعكاساته على المسيرة التعليمية لسنوات قادمة.