الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس تنفذ مشروع افطار الصائم

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 23:32 )
طوباس- معا- نفذت لجنة زكاة طوباس في شمال الضفة الغربية مشروع افطار الصائم، المقدم من الهلال الأحمر الاماراتي، وبالتنسيق الكامل مع صندوق الزكاة الفلسطيني وباشراف لجنة المساعدات الرئاسية، وهو عبارة عن طرود غذائية مكون من مجموع من المواد التموينية.

وثمن مدير عام صندوق الزكاة رشيد منصور، الذي اشرف على عملية تنفيذ المشروع هذه المساعدات المقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة من خلال الهلال الأحمر الاماراتي وبانها تسهم في تصليب ارضية صمود ابناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وتدل على روحية تضامنية اسلامية عالية لدى اخواننا في دولة الامارات، سيما وان شعبنا يمر في ظروف اقتصادية صعبة تتعاظم بشكل مضطرد ، وخاصة الفئات المحتاجة والتي تستهدفها لجان الزكاة في هذه المشاريع.

من جهته قال موفق دراغمة منسق شؤون المحافظات وعضو اللجنة الرئاسية للاشراف على المساعدات في زيارته للجنة زكاة طوباس لمتابعة تنفيذ المشروع، بأن هذه المساعدات تدلل على عمق الاحساس بمسؤولية الاخوة في دولة الامارات العربية الشقيقة اتجاه شعبنا الفلسطيني، وبأن الهلال الأحمر الامارتي صاحب باع طويل في تقديم اعمال الخير والمساعدة لابناء شعبنا الفلسطيني على الأصعدة المختلفة.

وثمن مصطفى صوافطة رئيس لجنة الزكاة جهود مديرية صندوق الزكاة الفلسطيني، واللجنة الرئاسية للاشراف على المساعدات في الهلال الأحمر الاماراتي باعتماد لجان الزكاة عنوانا صحيحا ودائما في تنفيذ المشاريع الخيرية المقدمة من الجهات الداعمة على اختلافها.

ومن جهة افاد فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها، ان عدد المستفيدين بلغ 300 اسرة من الفئات المستهدفة من خدمات لجنة الزكاة من كافة التجمعات السكانية في محافظة طوباس.

ونوه ابودواس الى ان هذا النوع من المساعدات يساهم في جسر الهوة الكبيرة الناتجة عن الاحتياج الكبير للجنة زكاة طوباس قياسا للامكانيات المطلوب توفيرها لتغيطة حاجة الاسر الفقيرة والمحتاجة المعتمدة في سجلات لجنة الزكاة.

وقد حضر عملية توزيع المساعدات حسام دراغمة ممثل محافظ محافظة طوباس ، واحمد يعقوب اشتية مدير اوقاف محافظة طوباس.