الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- محاضرة دينية حول فضائل شهر رمضان

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 16:09 )
جنين- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ودائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني وبالتعاون مع مديرية اوقاف جنين اليوم محاضرة دينية حول "فضائل شهر رمضان" في قاعة المحاضرات في المقاطعة بحضور ضباط وصف ضباط وافراد قوات الامن الوطني.

واشاد العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين بالتعاون المستمر بين قوات الامن الوطني ومديرية الاوقاف شاكرا التوجيه السياسي على تنظيم المحاضرات الدينية التي من شانها تعميق العلاقة وغرس القيم والمفاهيم السامية في نفوس القوات خاصة في شهر رمضان شهر المحبة والرحمة والتعاون.

وقال عصيدة ان قوات الامن الوطني تسهر ليلا نهارا على راحة المواطنين وتكرس روح التعاون والتنسيق بين المواطنين ورجل الامن.

الرائد حكمت ابو سلامة المفوض السياسي والوطني في جنين ثمن اهمية تنظيم المحاضرات الدينية في شهر رمضان التي تكرس الدروس العظيمة في نفوس منتسبي المؤسسة الامنية وتزيدهم صبرا وتحملا خلال شهر رمضان وتكسبهم معاني الانضباط والتعاون والمحبة.

بدوره تحدث الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف مديرية جنين عن فضائل شهر رمضان شهر الخير وشهر النصر وشهر المحبة والتعاون والتعاضد.

وقال شحادة ان شهر رمضان له نكهة تعبدية ويوجد فيه ارتباط بالقيم وبالتاريخ لانه يعطي وضعية خاصة للمسلمين جمعيا في التسامح والمحبة.

واضاف شحادة بان شهر رمضان يعلمنل العديد من الدروس من اهمها الانضباط والصبر والتسامح والمحبة والتواصل والشعور بالفقراء والمساكين والايتام كما يعلمنا شهر رمضان الالتزام بالعمل وتكريس روح التعاون والسهر على راحة وامن المواطنين لان من يفعل ذلك مخلصا لة اجرين.

وشدد شحادة على ضرورة الالتزام الكامل خلال شهر رمضان واستغلال كل الوقت في العبادة وتدارس القران الكريم والقيام بالمسؤوليات والمهام على اكمل وجه خدمتا لوطننا الحبيب ولابناء شعبنا وتكريسا لمبدا التكافل والتسامح.