الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يؤكد على اهمية انضمام كهرباء طوباس لكهرباء الشمال

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا- أكد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي على أهمية انضمام شركة كهرباء طوباس إلى شركة كهرباء الشمال بما يضمن المصلحة الوطنية العامة وبما يحفظ حقوق الهيئات المحلية والمواطنين تماشياً مع سياسة الحكومة ومجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع د.عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة ومحافظ طوباس مروان طوباسي ومجلس إدارة شركة كهرباء طوباس.

وأشار القواسمي إلى إنجازات الشركة المتمثلة في إقامة مصنع المحولات مطالباً الحفاظ على هذا الإنجاز. وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أربعة محاور تتمثل في أن شركة كهرباء طوباس ستبقى قائمة ومسؤولة عن أي خدمات إضافية وأن البلديات ليست ضد الانضمام للشركة من حيث المبدأ وأن الانضمام سوف يتم على قواعد واحدة ومدروسة بحيث يضمن نقاط ثلاث وهي حقوق البلديات والمواطنين والدعم الحكومي للبلديات والعدالة وكيفية احتساب الأثر المالي نتيجة الانضمام لشركة كهرباء الشمال.

من جهته أشار عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة إلى أن مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها بهذا الخصوص سوف تتضمن أربعة بنود وتتعلق بالتعويض الناتج عن مبيعات الطاقة الكهربائية ودراسة أثر خروج الكهرباء من البلدية والتي ستتم بين وزارتي الحكم المحلي والمالية، كما ستتضمن المذكرة وضع الموظفين وآلية التعامل معهم بعد الانضمام لشركة كهرباء الشمال إضافة إلى تقييم الموجودات وفق الأسس الموجودة والحسبة النهائية التي ستقوم عليها المذكرة.

من جانبه أكد محافظ طوباس مروان طوباسي على أن النقاش خلال الاجتماع تم بعقلية منفتحة وبما يضمن الحفاظ على حقوق ومصالح الهيئات المحلية والمواطنين على حد سواء. مشيراً إلى أهمية النظر بخصوصية إلى محافظة طوباس فيما يتعلق بأسعار الكهرباء كون المحافظة تضم مناطق مهددة بالمصادرة والاستيطان والإغلاق.

من جهته أكد عقاب دراغمة رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء طوباس/ رئيس بلدية طوباس على أن مصلحة المواطن هي الأساس في أي قرار سيتم اتخاذه مشيراً إلى أن شركة الكهرباء حققت إنجازات بشهادة سلطة الطاقة، وأن الاجتماع ناقش الإيجابيات والسلبيات لعملية الانضمام. وأنه تم وضع أسس وقواعد لعملية الضم بما يحفظ مصالح الهيئات المحلية والمواطنين حيث إن هناك توجهاً إيجابياً لدى وزارة الحكم المحلي وسلطة الطاقة في الدفاع عن حقوق الهيئات المحلية ومواطنيها.

هذا وقد حضر الاجتماع عبد الله نعيرات مدير عام الشركة ومحمد بشارات عضو مجلس الإدارة/ رئيس بلدية طمون وفكتور بطارسة عضو مجلس الإدارة/ رئيس بلدية الزبابدة، وياسر أبو كشك عضو مجلس الإدارة/ رئيس اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة.