الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة البناء والأخشاب تعقد ورشة عمل في جنين

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 14:19 )
جنين- معا- عقدت النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب في محافظة جنين، وبدعم من الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب ورشة عمل للمرأة النابية حول الصحة والسلامة المهنية 20 عاملة من مختلف القطاعات.

وأكد عضو الأمانة العامة وعضو الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب باير سعيد باير على أهمية دعم وتمكين المرأة في العمل النقابي والسعي لتعزيزها في القيادة النقابية.

وأشار باير إلى أن الإستراتيجية التي تم وضعها لنقابة البناء والأخشاب ركزت وبشكل واضح على دور المرأة والشباب للنهوض بالواقع النقابي ولعب دور بارز في توعية وتثقيف المرأة والشباب نقابيا وقانونيا.

فيما استعرضت المدربة النقابية إيمان القاسم مفهوم الصحة والسلامة المهنية بشكل عام وفي قطاع البناء بشكل خاص وكذلك تعريف ما هو الحادث او الإصابة ،وأثار الحوادث والإصابات وإدراك المخاطر الناتجة عنها.

وبينت القاسم النصوص الخاصة بالصحة والسلامة المهنية التي تناولها قانون العمل الفلسطيني، وأوضحت الآثار التي تنجم عن هذه الإصابات التي تؤثر على العامل وصاحب العمل وعلى المجتمع من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية كما أنها تعكس صورة حول ثقافة المجتمع ومدى التحضر.

وفي نهاية الورشة، أوصت المشاركات بضرورة العمل الحثيث والتفتيش الدوري من قبل مفتشي العمل على كافة المنشات وحث أصحاب العمل على توفير الوسائل الخاصة بالصحة والسلامة المهنية ,والى ضرورة إعداد كادر نقابي متخصص بالصحة والسلامة المهنية من اجل العمل على توعية وتثقيف العمال لبيان أهمية وضرورة وكيفية استخدام وسائل السلامة من اجل الحفاظ على حياتهم.