الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترقية ضابط اسرائيلي كبير برر استخدام العنف ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 16:10 )
بيت لحم- معا- قرر قائد الجيش الاسرائيلي "بيني غناتس" مع كبار ضباط "هيئة الاركان" في الجيش الاسرائيلي ترقية عدد من الضباط من أبرزهم قائد وحدة "كفير" السابق، والذي برر استخدام العنف ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

وأفاد موقع صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، أنه تم ترقية "ايتي ويروف" الى رتبة عميد وأن يكون أيضاً الضابط الرئيسي لوحدة المشاة والمظليين في الجيش الاسرائيلي.

وأضاف الموقع أن ترقية هذا الضابط قد تجمدت منذ عام 2009 حين كان قائدا لوحدة "كفير" وذلك في اعقاب الشهادة التي قدمها في المحكمة العسكرية لصالح الضابط أدام ملول الذي اتهم باستخدام العنف ضد شاب فلسطيني أعزل.

وقد ادعى في شهادته أن استخدام الضرب بحق مواطنين عزّل أثناء عمليات الجيش الاسرائيلي يسهم في كثير من الاحيان في السيطرة على الموقف، وكذلك منع اندلاع احداث عنيفة"، حيث أثار هذا التصريح من ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي حفيظة بعض الضباط، الامر الذي ادى لفتح تحقيق عسكري في هذا الموضوع، والذي انتهى باغلاق الملف وبعدم وجود أية مبررات لتقديمه للمحاكمة العسكرية على هذه التصريحات.

وبقرار قائد الجيش الاسرائيلي القاضي بترقية "ايتي ويروف" فان هذا الملف قد أغلق نهائيا، خاصة انه بعد هذه الترقية سيصبح احد افراد "هيئة الاركان" في الجيش الاسرائيلي.