الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المرأة والطفل في خان يونس يختتم فعاليات يوم طبي مجاني

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 10:43 )
خان يونس - معا- أنهت دائرة شؤون المرأة والطفل في محافظة خان يونس، فعاليات يوم طبي مجاني نظمته بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في مقر نادي الأمل غرب المحافظة.

وأوضحت سناء أبو ستة مديرة دائرة المرأة بالمحافظة، أنه استفاد من اليوم الطبي ما يزيد عن 300 مواطن من معظمهم من الأطفال والنساء في تخصصات طبية مختلفة، مشيرة إلى أن هذا العمل الإنساني يأتي ضمن سلسلة من النشاطات الدائرة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، والتخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها جراء سياسة الحصار والإغلاق المفروضة على القطاع.

وأكدت أبو ستة، أن المحافظة تسعى لتنفيذ المزيد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والتثقيفية للمواطنين لاسيما الذين يقطنون في المناطق النائية و المهمشة التي تعتبر الأشد فقراً، وذلك للمساهمة في تخفيف المعاناة عن الأهالي.

ومن جانبها، أشادت النائبة الدكتورة نجاة الأسطل، بهذا العمل التطوعي الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز الترابط والتكافل بين كافة الفئات الاجتماعية، مثمنة دور المحافظة وحرصها على تفعيل هذه البرامج، ودور الأطباء في جمعية الهلال الأحمر على هذا العمل، الذي ساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى الذين لا يمتلكون ثمن العلاج لأبنائهم

.وأكدت النائبة الأسطل، أنها ستعمل جاهدة على تنظيم أيام طبية في مناطق أخرى ليستفيد أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في كافة المناطق وخاصة النائية منها.

وكانت دائرة المرأة بالمحافظة أنهت قبل اسبوعين ماضيين يوم طبي مماثل في تخصصات (المسالك البولية، والجلدية، والأعصاب، والأسنان، والأطفال، والقلب) وذلك إحياء ليوم المسن العالمي.