الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: اهالي اسرى بيت لحم والخليل يجتمعون مع مندوبي الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 11:17 )
بيت لحم - الخليل - معا - اجتمع مندوبو منظمة الصليب الاحمر الدولي، مع ممثلين عن اهالي الاسرى من محافظتي بيت لحم والخليل، بالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطيني، لمناقشة دور المنظمة في متابعة شؤون الاسرى.

حضر اللقاء عن منظمة الصليب الاحمر "تنج" مدير المنظمة في بيت لحم، واكسبديت بندك مدير برنامج زيارات السجون، ورافائيلا مديرة ملف المفقودين في الصليب الاحمر، وحضر اللقاء عن نادي الاسير الفلسطيني عبد الله الزغاري مدير فرع النادي في بيت لحم، وامجد النجار مدير فرع النادي في الخليل، وباسم صبيح المدير الإعلامي للنادي.

اشار مدير نادي الاسير في بيت لحم عند لقاءه بمندوبي الصليب الاحمر، واهالي الاسرى، الذين حضروا من بيت لحم والخليل وابو ديس، ان هذا اللقاء يأتي لتوضيح دور الصليب الاحمر فيما يتعلق بمتابعة الاسرى داخل السجون ولافساح المجال امام اهالي الاسرى لطرح المشاكل التي يواجهونها.

ثم تحدث السيد اكسبديت بندك، عن عدة امور هامة تخص اهالي الاسرى وتطرق الى موضوع اغلاق حسابات الاسرى من قبل ادارة السجون، مشيرا ان اغلاق هذه الحسابات يكون بسبب عاملين الاول تأديبي او عقابي للاسير من قبل ادارة السجن، وفي هذه الحالة لا يستطيع الصليب التدخل لاعادة فتح حساب الاسير المغلق، واضاف ان هذه الحالة هي من اصعب الحالات التي تواجه الصليب الاحمر في عمله، اما السبب الثاني فهو سياسي وفي هذه الحالة يستطيع الصليب الاحمر ان يتدخل لحل الاشكالية وخصوصاً اذا كان الموضوع يتعلق بالاموال التي تأتي الى الاسير من السلطة الفلسطينية.

كما تطرق بندك الى موضوع التعديل على القوانين العامة لزيارة السجون، وقال:" ان الصليب الاحمر يسعى الى التخفيف من المعاناة التي تواجه عائلات الاسرى اثناء زيارتهم للسجون، ولابنائهم الاسرى، وذلك عن طريق الضغط على اسرائيل من اجل تسهيل هذه العملية، وعدم ترك اهالي الاسرى ينتظرون مدة طويلة على الحواجز وامام بوابات السجون".

كما تحدث ممثلو الصليب عن عدة امور منها قضية الرفض الامني، وقضية الاطفال الذين يزورون ابائهم في السجون، وقضية الاسرى المرضى، وكيفية توفير العلاج اللازم لهم، ودار نقاش بين اهالي الاسرى ومندوبو الصليب حول هذه القضايا التي وعد الصليب بالعمل على متابعتها ومتابعة جميع الامور العالقة مع ادارة السجون.