الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يشن حرباً على "التنظيمات الجهادية" في سيناء

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 15:51 )
العريش- خاص معا- قالت القوات المسلحة المصرية انها تمكنت من اسقاط اول خلية "ارهابية" حقيقية بمدينة العريش في اول تحرك لقوات الجيش الوافدة الى شمال سيناء لتطهير ارض سيناء من جميع "البؤر الارهابية" و"التنظيمات الجهادية" الى تهدف الى "ضرب استقرار البلاد وتحويلها الى فوضى".

وافاد مراسلنا في العريش ان القوات المصرية حددت اماكن تواجد بعض جيوب هذه الجماعات في مناطق عديدة بشمال سيناء بدءا من مدينة العريش ثم وسط سيناء وما بها من اماكن صحراوية وعرة وتنتهي بمدينتي رفح والشيخ زويد.

وكان اول تحرك لقوات الجيش والشرطة فجر اليوم عندما توجهت قوة عسكرية وشرطية كبيرة الى حي الدهيشة بدائرة قسم ثالث العريش وحاصرت منزل لخمسة قيادات "جهادية" خطيرة فقتلت احدهم اثر اشتباكات دارت بينهم بينما تم اعتقال اربعة منهم.

وقد كشفت التحقيقات مع المتهمين الاربعة عن عن تنامي "الفكر الجهادي" في مصر- اي في جميع محافظات مصر- وليس في سيناء فقط، انما اغلبهم يتوجه الى سيناء نظرا لقربها الى اسرائيل وقطاع غزة وسهولة الحصول على السلاح والمناطق الصحراوية الوعرة التي تتميز بها المنطقة.

وقد حصلت جهات التحقيقات مع المتهمين على قائمة اسماء جديدة "لجهاديين" داخل وخارج سيناء تضم اسماء عديدة.

كما استعدت قوات الجيش والشرطة لحملة مداهمات جديدة بمدينتي رفح والشيخ زويد، الا ان قوات الجيش علمت بان عناصر عديدة بهذا التنظيم قد هربت الى جبل الحلال بوسط سيناء والى اماكن صحراوية بوسط سيناء وكذلك عناصر اخرى بالتنظيم بمدينة العريش قد لاذت بالفرار الى وسط سيناء.