السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في نابلس: 150 شخصية وطنية وسياسية وأكاديمية تتبنى وثيقة "نداء من أجل فلسطين" للخروج من الازمة الراهنة

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 13:33 )
نابلس - معا - عقدت اللجنة التحضيرية في محافظة نابلس، مؤتمراً صحفيا، مساء أمس الاثنين، لمناقشة وثيقة الـ "نداء من اجل فلسطين"، حول السبل الكفيلة للخروج من الأزمة الراهنة، بمشاركة 150 شخصية وطنية وسياسية واكاديمية.

ورحب الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، بالحضور، وقد ادار النقاش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، عاصم عبد الهادي ووضع الحضور بالنقاط الرئيسية للنداء من اجل فلسطين، واهمية اعتماده كمخرج للازمه التي يعيشها شعبنا الصامد .

اعرب المشاركون عن دعمهم وتأييدهم لما تضمنته الوثيقة، باعتبارها المخرج الممكن للأزمة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في الفترة الراهنة، وحتى نتمكن من التصدي للاحتلال ونخرج من حالة الفوضى والفلتان الأمني في الأراضي الفلسطينية، والذي نتج عنه تدني مكانة القضية الوطنية في المحافل الدولية، ناهيك عن التدهور الحاد في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، على حد تعبيره.

وفي نهاية الاجتماع، تبنى الحضور وبالإجماع النداء المذكور، وتم الاتفاق على ان تتقدم اللجنة التحضيرية بتقديم خطة تفصيلية لتصورها حول آليات تطوير هذه الوثيقة وتنفيذ محتوياتها والعمل على تشكيل لجنة متابعه، تأخذ على عاتقها مواصلة الحوارات الوطنية مع الجميع بغية توسيع القاعدة التمثيلية لهذه النداء .

ومن الجدير ذكره أن النقاش جرى بشكل هادئ ومريح جداً بين الحضور استشعارا بروح المسؤولية العالية، في هذه الفتره الحرجه التي تمر بها القضية الفلسطينية.