الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يمتطي"بهيمة" بمليون دولار!!

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 15:41 )
بيت لحم- معا - بعد الطائرة رقم واحد التي اعتاد العالم رؤيتها تقل الرئيس الامريكي الى انحاء العالم جاء دور الباص رقم واحد الذي ابتدعته اجهزة الامن الامريكية لتمكين الرئيس باراك اوباما من التنقل الحر داخل الولايات المتحدة والتحدث مع ناخبيه دون ان يعرض نفسه للخطر.

ويطلق الامريكان على الباص رقم "1" الذي بدأ اوباما التنقل فيه خلال الايام الثلاثة الماضية داخل ولايات الغرب الاوسط الامريكية اسم "الحيوان" او " البهيمة".

وقالت الصحف الامريكية ان خدمات الامن السرية المسؤولة عن حماية الرئيس الامريكي زودته خلال الايام الاخيرة بحافلة تجمع بين الدبابة والليموزين الفاخرة ذات لون اسود لامع مزودة بنوافذ مضادة للرصاص وعجلات غير قابلة للثقب وتبلغ سماكة الابواب 15 سم ويتمتع بجهاز خاص لتزويد الركاب بالأوكسجين، فيما فاق ثمن الحافلة الجديدة المليون دولار.

ورغم الثمن المرتفع تتحدث الاجهزة السرية عن حالة من التوفير لان الرؤساء ونوابهم اعتادوا الخروج في جولات لمواجهة الجمهور الامر الذي اجبر الخدمات الامنية سابقا على استئجار حافلات ومن ثم تحصينها بتكلفة مرتفعة فيما امتلكت الاجهزة الامنية حاليا حافلة خاصة بها ودائمة.
|141411|