السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حوار للطفولة يفتتح برنامج عطاء للشباب في نابلس

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 20:46 )
نابلس -معا- بمبادرة ودعم من الوكالة "الكتلانية" من اجل التطور وبالتعاون مع الخدمة الاجتماعية العالمية وبتنفيذ من مركز حوار للطفولة افتتح برنامج من اجل التطور الثقافي والسياسي في مدينة نابلس مشروع (عطاء للشباب) .

وجرت الجلسة الأولى في مركز حوار للمؤسسات المنطقة الشرقية والجلسة الثانية في مؤسسة دارنا في نابلس وشاركت العديد من المؤسسات في الجلستين السابقتين وقد تحدث مدير المشروع ورئيس مركز حوار الأخ نايف أبو كشك
مشيرا أن الاتفاقية وقعت منذ شهر بين المركز والجهة الداعمة وتهدف إلى إقامة 20دورة تدريبيه للشباب وإقامة العديد من البرامج والأنشطة اللامنهجية للأطفال والتركيز على الناحية الإعلامية للمشروع من خلال إقامة حلقتين تلفزيون وثمانية حلقات مسجلة على الراديو.

وأكد أبو كشك أن انطلاق المشروع في مدينة نابلس وفي هذه الأوقات لما تتعرض له المحافظة من الظروف الصعبة جراء الاحتلال وتأثيرها على المجتمع بمختلف فئاته وخاصة فئة الشباب، مضيفا ان المشروع يشكل خطوة ايجابية للشباب بتدريبهم وتأهيلهم في مختلف المجالات من خلال الدورات والأنشطة ويعمل المشروع على إعطاء فرصة لأكثر من 1500 شاب وشابة لمدة سنة للتدريب.

وقال ان المشروع يتكون من أربعة مراحل تقسم على مدار السنة ويتخللها البرامج والدورات المختلفة.

من جانبه عضو الهيئة الإدارية لمركز حوار حاتم الحافي عن الجانب الترفيه للمشروع حيث انه سيكون في المشروع أيام ترفهيه للأطفال وورشات موسيقية في عدة مناطق من المحافظة وأبدى معظم مندوبي المؤسسات الرغبة في المشاركة في المشروع لما له فائدة عامة للجميع .

واكد انطلاق فعاليات المشروع في المركز حيث ستكون الدورة الاولى بعنوان المواطنة
ومن الجدير ذكره ان المشروع سوف يكون بادارة مشتركة بين ادارة حوار والخدمة الاجتماعية العالمية والوكالة الكتلانية وسوف تكون زيارات متبادلة بين المؤسسات للتنسيق والاشراف على المشروع .