الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمليات ايلات: 8 قتلى اسرائيليين واسرائيل تدرس الرد على غزة

نشر بتاريخ: 19/08/2011 ( آخر تحديث: 19/08/2011 الساعة: 12:10 )
القدس- معا- اكد موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" على الانترنت، اليوم الجمعة، ان عدد القتلى الاسرائيليين في عمليات ايلات، ارتفع الى 8 قتلى بينهم جنود.

واكدت "يديعوت" ان الجيش الاسرائيلي ما زال ينفذ عمليات تمشيط واسعة في منطقة العملية في ايلات على الحدود المصرية، بحثا عن افراد من الخلية التي نفذت العملية.

وكانت سلسلة عمليات اطلاق نار واشتباكات واطلاق صواريخ قد وقعت قبل ظهر امس الخميس، في ايلات على الحدود المصرية، ادت لمقتل 8 اسرائيليين واصابة العشرات، بينهم جنود، وتجدد الاشتباكات عصر الخميس كما اكدت اسرائيل، ووقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال ادت لاصابة جنديين، لقي احدهم مصرعه بعد الاصابة مساء اليوم.

كما قالت اسرائيل في اخر احصائية لها، ان 7 من منفذي العملية في ايلات قتلوا، فيما تعتقد بوجود عدد من افراد الخلية داخل اسرائيل وهم من اطلق النار على الجنود مساء واصابوا اثنين، لقي احدهم مصرعه في وقت لاحق.

وكانت اسرائيل قد نفذت غارات جوية على منزل في رفح، اغتالت 6 مواطنين بينهم قادة لجان المقاومة الشعبية، الجناح العسكري لالوية الناصر صلاح الدين.

وهددت الالوية بالرد المزلزل، كما وهددت عدة فصائل عسكرية مقاومة بالرد، واعترفت اسرائيل في ذات الوقت باطلاق 4 صواريخ مساء الخميس من غزة على عسقلان، وقالت ان "منظومة القبة الحديدة" اعترضت صاروخين فيما سقط الاخرين في عسقلان دون اصابات.

واعترفت الوية الناصر باطلاق صاروخين على عسقلان كرد اولي على اغتيال قادة لجان المقاومة.