الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تستنكر العدوان على غزة وتعتبره ارهاب دولة منظم

نشر بتاريخ: 19/08/2011 ( آخر تحديث: 19/08/2011 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- استنكرت الوزيرة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، العدوان الاسرائيلي الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة، معتبرة اياه تصعيد خطير في ارهاب الدولة المنظم التي تنتهجه حكومة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واشارت الوزيرة المصري الى ان العدوان الذي تقوم به قوات الاحتلال على غزة، محاولة اسرائيلية جديدة لخلط الاوراق، واغراق المنطقة في دوامة عنف، للخروج من الازمة الداخلية التي تعيشها، والعزلة الدولية التي تعاني منها مع تزايد عدد دول العالم التي تنوي الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدة الى ان حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة تسعى ايضا من خلال ما تقوم به من عدوان على الشعب الفلسطيني الى احباط التوجه الفلسطيني للامم المتحدة الشهر القادم لنزع الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

واكدت الوزيرة المصري ان الحل الامثل للرد ومواجهه العدوان والتصعيد الاسرائيلي ياتي من خلال استعادة الوحدة الوطنية، وتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية بكامل بنوده، وتشكيل جبهة مقاومة تستند لقرار سياسي موحد، تستطيع تنسيق الجهود الفلسطينية على كافة الاصعدة لفضح ممارسات الاحتلال ومقاومة مخططاته الاستعمارية.

وحذرت الوزيرة ماجدة المصري من مغبه عدوان شامل وعملية عسكرية واسعة تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة، مطالبا في الوقت ذاته المجتمع الدولي التدخل الفوري لوضع حد للممارسات سلطات الاحتلال، وعدوانها المتواصل على ابناء شعبنا الفلسطيني.

واضافت المصري ان قوات الاحتلال تحاول خلق الذرائع، لتمرير مخطاتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، حيث ان عمليات القمع والقتل ومصادرة الاراضي لم تتوقف للحظة واحدة من قبل جيش الاحتلال، الذي يستبيح الارض الفلسطينية.