الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تواصل عمليتها في قباطية وتحتجز عشرات الرجال والنساء وتحول منازل المواطنين لثكنات عسكرية

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 10:29 )
جنين- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوب جنين للمرة الرابعة على التوالي في غضون 24 ساعة، واستولت على عشرات المنازل وحولتها الى ثكنات عسكرية.

وذكرت مصادر محلية في البلدة، لمراسل "معا"، أن أكثر من 40 آلية عسكرية اقتحمت البلدة من المحور الشمالي، حيث تركزت المداهمة في منطقة جبل زكارنة غرب بلدة قباطية، حيث شن الجنود خلالها حملة تفتيش واسعة طالت عددا كبيرا من المنازل، مستخدمين الكلاب البوليسية لاثارة ذعر المواطنين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أجبرت المواطنين على إخلاء منازلهم وقامت بتجميع النساء في ساحات إحدى المدارس, بينما الرجال تم تجميعهم في منطقة مفتوحة قرب تجمع للاليات العسكرية في منطقة جبل زكارنة وتم اخضاعهم للتحقيق الفردي.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال استولت بقوة السلاح على الكثير من المنازل في منطقة جبل زكارنة وحولتها إلى ثكنات عسكرية, بينما تمركز القناصة على أسطحها لمراقبة تحركات المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال بدأت نشاطها العسكرية في بلدة قباطية منذ مساء أول حيث تقوم بتنفيذ اقتحامات بين الفترة والأخرى, ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة أكثر من عشرة آخرين واعتقال عدد من المواطنين.