الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة تكرم طلبتها الخريجون بالجامعات

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 09:41 )
غزة-معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة حفل تكريم لطلبتها الخريجين في جامعات قطاع غزة بمشاركة عدد من كوادر وقيادات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين , بالإضافة إلى حشد من أبناء وكوادر كتلة الوحدة الطلابية وذلك في استراحة دهب على بحر مدينة غزة .

ورحب أحمد أبو حليمة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ومسؤول كتلة الوحدة الطلابية في قطاع غزة بالحضور وعلى رأسهم قيادة الجبهة الديمقراطية وحيا الطلبة الخريجين، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح للمساهمة في تطوير واقع المجتمع الفلسطيني وثقافته و تحقيق الانجازات التي تخدم القضية ببناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وأشاد أبو حليمة بالجهود التي بذلها الطلبة الخريجون والانجازات التي ساهمت برفع اسم كتلة الوحدة الطلابية في الجامعات المختلفة , متمنياً لهم التوفيق في إيجاد فرص العمل في ضل الأوضاع الصعبة .

ودعت كتلة الوحدة الطلابية كافة الجهات بالسلطة والتعليم العالي بغزة والضفة إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه أبناء الحركة الطلابية بالجامعات من خلال الإسراع في تشكيل صندوق وطني لإغاثة الطلبة وتوفير الدعم المادي له في ظل ارتفاع معدلات الطلبة الجامعيين الذين لا يستطيعوا دفع الرسوم الجامعية من خلال بحثهم عن فرص عمل وتأجيل فصول دراسية حتى يتمكنوا من تأمين الرسوم الجامعية وزيادة أعداد الخريجين العاطلين عن العمل مع غياب الخطط التشغيلية له في إطار السلطة والمؤسسات الغير حكومية .

بدوره عبر عصام أبو دقة مسؤول القطاع الشبابي في الجبهة الديمقراطية وعضو اللجنة المركزية للجبهة عن اعتزازه بالنجاح الذي حققه الطلبة رغم الظروف الصعبة والحصار الخانق على قطاع غزة والمشكلات المختلفة التي اعترضت مسيرتهم التعليمية وأكد أن الشباب هم المستقبل وهم صناع التغير وعليهم تحمل المسئوليات الحقيقية تجاه مجتمعهم وقضيتهم .

وفي ختام الحفل قدمت شهادات التقدير للطلبة الخريجين، ويأتي ذلك دعماً واستكمالا لبرنامج كتلة الوحدة الطلابية , ودعت الكتلة الحاضرين لتناول مأدبة طعام الإفطار الجماعي على شرف تخريج طلبتها .