الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من مشروع التخفيف الاجتماعي والاقتصادي بالقدس

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 03:54 )
القدس-معا- اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل والمؤسسة البريطانية لمساعدة كبار السن في لندن المرحلة الأولى من مشروع التخفيف الاجتماعي والاقتصادي عن كبار السن في محافظة القدس والذي يستهدف البلدة القديمة والعيسوية ومخيم شعفاط وعناتا ( ضاحية السلام ).

وهدفت هذه المرحلة إلى تحديد الاحتياجات الأولية والأساسية لكبار السن في المحافظة من خلال دراسة عينة عشوائية مكونة من مائتين من كبار السن مناصفة بين الذكور والإناث.

وأشارت مصادر المركز الفلسطيني إلى أن هذا المشروع ذو بعدٍ سياسي حيث يتم العمل في محافظة القدس رغم الحواجز والمعيقات الإسرائيلية وصعوبة تنقل فريق العمل بين أحياء وضواحي المحافظة ورغم ذلك تمكن فريق المركز من إنجاز هذه المرحلة ليتمكن من الانتقال إلى المرحلة الثانية وتحديد أربعمائة من كبار السن سوف يستفيدون من المشروع في برامج اجتماعية وصحية وتوعية واقتصادية وأن العمل في هذه المرحلة سيتم بالشراكة مع مؤسسات أهلية في المواقع المستهدفة من المشروع.

كما وأضافت مصادر المركز بأن المؤسسة سوف تعقد مؤتمراً صحفياً في مدينة رام الله للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى في محافظة القدس وكذلك نتائج المرحلة الأولى في محافظة الخليل قريباً.