الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين تقرر البقاء بحالة انعقاد لمتابعة صرف الرواتب قبل العيد

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 21:38 )
رام الله-معا- قرر مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية البقاء في حالة انعقاد حتى يوم الخميس القادم لمتابعة قضية صرف الرواتب للموظفين جاء ذلك في بيان صحفي بعد اجتماع المجلس الذي عقد اليوم في رام الله.

وافتتح الاجتماع بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بحضور محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام حيث اطلع المحافظة على اوضاع الموظفين ووقوف الموظفين خلف القيادة في مواجهة سياسة وممارسة الاحتلال والعمل الجاد لتوفير الخدمة المميزة للمواطن الفلسطيني، مثمنا دور المحافظة في الحفاظ على امن وسلامة المواطن.

ورحبت د.غنام باعضاء المجلس، وثمنت عاليا دور النقابات في العمل الوطني الفلسطيني وايمانها بان دور النقابات هام دائما وسيبقى طليعي ومبادر، ودعت النقابات لاخذ دورها الاساسي في دعم قرارات القيادة لمواجة تحديات الاحتلال وممارساته.

وقال زكارنة، ان اوضاع الموظفين صعبة للغاية وجزء كبير تعامل مع وضعه بالحصول على اجازة حتى العيد لعدم توفر الموصلات ناهيك عن خصم البنوك لكامل القروض رغم عدم استلام الموظف نصف راتب شهر حزيران الماضي ومصاريف رمضان وتسجيل الطلاب في الجامعات والعيد .

واكد المجلس بعد قراة الفاتحة على اروح الشهداء شجب الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد اهلنا في قطاع غزة، مطالبا العالم بالتدخل العاجل لوقف قتل الاطفال والشيوخ والمدنيين العزل .

ودعا المجلس في بيانه الموظفين المشاركة في فعاليات استحقاق ايلول كل في محافظته، مؤكدا دعم قرار القيادة الفلسطينية في التوجه للامم المتحده لطلب العضوية الكاملة .

وثمن المجلس في بيانه قرار النائب العام بوقف برنامج وطن على وتر لكي يقوم القائمين عليه بالالتزام باخلاق وقيم شعبنا، مؤكدين ان المطالبة بحرية الراي والاعلام لا تشمل حرية القدح والذم والتحقير والخروج عن الاخلاق والقيم الفلسطينية فاستمرار البرنامج مقرون بعدم الخروج عن العادات والقيم والاخلاق الفلسطينية.

واستهجن البيان "قيام بعض الفصائل رفض قرار النائب العام دون دعوة قيادة التلفزيون والمشرف العام باحترام حرية الراي للنقابات الممنوعة، منذ اكثر من عام وحرمان 300 الف عضو من التعبير عن انفسهم دون اي شجب من تلك الفصائل فهل يقبل قيادة هذه الفصائل تخوين القاده والافلام الاباحية والشتم والتحقير التي يقوم بها القائمون على البرنامج" كما وصف.

واكد المجلس ان قرار الفعالية امام التلفزيون ضد ممارسات عبد ربه في قمع حرية الراي وبشكل خاصمنع نقابة الموظفين من الظهور على شاشات فلسطين سيحدد بعد التنسيق مع النقابات الاخرى والفصائل واعضاء التشريعي.

ودعا المجلس في بيانه الحكومة والتي تبذل جهدا لدفع رواتب الموظفين قبل العيد ان تصرف الرواتب يوم الخميس القادم بحد اقصى حتى يتمكن الموظف من شراء مستلزمات العيد لاطفاله.